الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طرق التسجيل لعلاج غير القادرين من الإدمان بالمجان وفي سرية تامة

الإدمان
تقارير وتحقيقات
الإدمان
الإثنين 12/يوليو/2021 - 12:35 م

قال صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، التابع لوزارة التضامن الاجتماعي، إن الخط الساخن لعلاج الإدمان يقدم خدمات علاجية للمتعاطين والمدمنين بالمجان وفي سرية تامة، موضحًا أن الخدمات العلاجية يقصد بها مجموعة الإجراءات التي تتخذ لوقف التدهور العضوي والنفسي الناتج عن التعاطي.

ويستعرض "القاهرة 24"، خدمات صندوق مكافحة الإدمان، التي تقدم مجانًا وفي سرية لكافة مرضة الإدمان سواء القادرين ماديًا أو غير القادرين، والتي جاءت كالتالي:-

يتم العلاج بسرية تامة، عن طريق الخط الساخن لصندوق مكافحة الإدمان "16023"، أو عن طريق التقدم مباشرة لأي عيادة خارجية لمستشفيات الصحة النفسية الموزعة على مستوى الجمهورية.

وأوضح الصندوق، أن العلاج بالخط الساخن يتم من خلال فريق من الأطباء المتخصصين في علاج الإدمان، والذين يتولوا الكشف على الحالات وعمل تقييم إكلينيكي لها، وأيضًا عمل جلسات تحفيزية، ثم يقوم الفريق المكون من الطبيب المعالج والأخصائي النفسي للمتابعة بوضع الخطة العلاجية للمريض ومتابعته في فترة ما بعد العلاج.

وترتكز خدمات الصندوق، في تقديم ما يلي:-

استقبال الاتصالات الهاتفية، التي يجريها المرضى أو ذويهم، الراغبين في العلاج، ثم يقوم أخصائي الخط الساخن بتوجيه المريض إلى أقرب مستشفى لمسكنه لتقييم حالته والبدء في العلاج، وذلك من خلال الفريق العلاجي بالمستشفيات المتخصصة لعلاج الإدمان والمتعاونة مع الخط الساخن.

ويقدم الصندوق خدمة أخرى، عبر الاتصالات الهاتفية، وذلك من خلال استقبال اتصالات المريض بالأخصائي بعد وأثناء تلقيه الخدمة العلاجية؛ وذلك لمتابعة الحالة والاستفسار عن المشاكل التي تواجهه سواء فيما يخص العلاج أو ما يتعلق بأحد جوانب حياته المختلفة.

ويقدم صندوق مكافحة الإدمان، خدمة اتصالات المشورة، والتي تتضمن المكالمات التي يجريها المرضى أو ذويهم بهدف التعرف على كيفية الاكتشاف المبكر لحالات التعاطي وكيفية التعامل مع المرضى.
 

 

تابع مواقعنا