الأربعاء 08 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

علاء عابد: مد الطوارئ ضرورة.. وأفوض الرئيس في اتخاذ القرار المناسب

علاء عابد رئيس لجنة
سياسة
علاء عابد رئيس لجنة النقل في مجلس النواب
الإثنين 12/يوليو/2021 - 12:46 م

أعلن علاء عابد، رئيس لجنة النقل بمجلس النواب، موافقته على مد حالة الطوارئ، قائلًا: “استعيد ذاكرة حصار المحكمة الدستورية، وحصار مدينة الإنتاج الإعلاني، والإعلان الدستوري المكمل، ولن نعود لهذه النقطة مرة أخرى”، متابعًا: “عرضنا قوانين للاستثمارات والإنشاءات في الجلسة العامة”.

 وتساءل عضو النواب: من سيحمي تلك الاستثمارات دون أن يكون هناك قوات مُسلحة وشرطة باسلة لردع من يريد هدم ما فعله المصريون؟.

واستطرد رئيس لجنة النقل بالنواب: “أفوض الرئيس في اتخاذ القرار المناسب، لحماية أمن ومقدرات البلاد، وأحيي القوات المسلحة والشرطة المصرية الباسلة، وأؤكد موافقتي بمد حالة الطوارئ في البلاد”.

ووافق مجلس النواب، برئاسة المستشار حنفي جبالي، على قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 290 لسنة 2021 بشأن مد حالة الطوارئ.

وجاءت المادة الأولى من قرار رئيس الجمهورية رقم 174 لسنة 2021 في جميع أنحاء البلاد لمدة ثلاثة أشهر أخرى تبدأ اعتبارًا من الساعة الواحدة من صباح  السبت الموافق 24 يوليو 2021.

ونصت المادة الثانية من القرار بأن تتولى القوات المسلحة وهيئة الشرطة، اتخاذ ما يلزم لمُواجهة أخطار الإرهاب وتمويله وحفظ الأمن بجميع أنحاء البلاد، وحماية الممتلكات العامة والخاصة، وحفظ أرواح المواطنين.

تابع مواقعنا