الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ضبط تشكيل عصابي تخصص في النصب على المواطنين بالجيزة

متهمين - أرشيفية
حوادث
متهمين - أرشيفية
الإثنين 12/يوليو/2021 - 01:03 م

تواصل الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، جهودها لكشف ملابسات ما تبلغ للإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات من أحد المواطنين مقيم بالمنيا بتلقيه اتصالا هاتفيًا من شخص "غير معلوم لديه"، وقرر أنه يعمل مندوب بأحد البنوك وأبلغه بأنه تم إيقاف كارت الفيزا الخاص به وطلب منه الرقم الخاص بكارت الفيزا لإعادة تفعيله، وعقب ذلك اكتشف خصم مبلغ مالي "قيمة مشتريات" من رصيد الكارت المشار إليه، وبمعاودة الاتصال برقم الهاتف مرة أخرى تبين غلقه. 

 وعلى الفور، تم تشكيل فريق بحث جنائي برئاسة قطاع الأمن العام أسفرت جهوده؛ عن تحديد مرتكبي الواقعة، وتبين أنهم 3 أشخاص "لأحدهم لهم معلومات جنائية"، أحدهم شريك بمحل تجاري بالجيزة وآخر عامل بذات المحل. 
 

عقب تقنين الإجراءات؛ تم استهدافهم بمأمورية برئاسة قطاع الأمن العام بالتنسيق مع مديرية أمن الجيزة؛ أسفرت عن ضبط اثنين من المتهمين حال تواجدهما بأحد العقارات بدائرة قسم شرطة الأهرام بالجيزة، وبحوزتهما "26 هاتف محمول و2 جهاز تأبلت".

 

وبمواجهتهما، اعترفا بارتكابهما الواقعة بالاشتراك مع المتهم الهارب، واعترفوا بتكوينهم تشكيلًا عصابيًا تخصص نشاطه في النصب على المواطنين، حيث يتصل المتهم الهارب بالمجنى عليهم والتحصيل منهم على بيانات الفيزا كارت الخاصة بهم، واستخدام تلك البيانات في إجراء عمليات شراء منتجات من على الإنترنت، والتوجه لاستلام تلك المشتريات وإرسالها لأحد المتهمين لبيعها والتربح منها.

 

 كما أضافا بارتكاب 7 وقائع مماثلة بذات الأسلوب بمحافظات “القاهرة - الجيزة - الإسكندرية - سوهاج”، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجارى تكثيف الجهود الأمنية لضبط المتهم الهارب.

تابع مواقعنا