الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نائب وزير السياحة: نلقى الضوء على سياحة الطعام كأحد الأنماط المهمة بالقطاع

جلسة السياحة وعبور
تقارير وتحقيقات
جلسة "السياحة وعبور تداعيات الأزمات"
الإثنين 12/يوليو/2021 - 02:59 م

شاركت غادة شلبي، نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، والدكتور خالد شريف، مستشار الوزير للتحول الرقمي في جلسة “السياحة وعبور تداعيات الأزمات” خلال المؤتمر السنوي لمجلة الأهرام الاقتصادي.

جلسة “السياحة وعبور تداعيات الأزمات

وخلال الجلسة استعرضت نائب الوزير،  المجهودات التي قامت بها الوزارة لاستئناف حركة السياحية الوافدة إلى مصر، مشيرة  إلى الزيادة التي شهدتها أعداد السائحين منذ استئناف الحركة السياحية في يوليو 2020 مما يدل على ثقة منظمي الرحلات وحكومات الدول في الإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية التي تطبقها مصر في المنشآت الفندقية والسياحية والمتاحف والمواقع الأثرية والمطارات والأنشطة السياحية، مؤكدة على حرص الدولة على الحفاظ على سلامة العاملين بالقطاع والمواطنين والسائحين.


وقالت شلبي، إن السياحة الريفية تعد أحد الأنماط السياحية التي تقوم الوزارة بالترويج لها، خاصة وأن السائح أصبح لديه رغبة في التعايش مع أهل المكان الذى يقوم بزيارته ويرغب في التعرف على عاداتهم وتقاليدهم لكي يعيش تجربة سياحية متكاملة.

وأوضحت نائب وزير السياحة، أن سياحة الطعام تعد أحد الأنماط السياحية التي بدأت الوزارة تلقى الضوء عليها، لافتة إلى قيام الوزارة بإعداد برنامج يتضمن عددا من الاكلات المصرية التقليدية للترويج لسياحة الطعام حيث إن هذا المنتج السياحي يعد من العوامل التي تساهم في جذب السائحين.
 

كما تطرقت للحديث عن الجهود التي قامت بها الدولة لدعم ومساندة القطاع السياحي، والتي كانت تحرص بشكل أساسي على الحفاظ على العمالة الموجودة بالقطاع السياحي وعدم تسريحها، حيث كان ذلك شريطة الحصول على أي دعم تقدمه الدولة، بالإضافة إلى رفع كفاءة البنية التحتية في المنشآت الفندقية، كما أشارت إلى قيام الوزارة بتنظيم دورات تدريبية للعاملين بالقطاع استعدادا لاستقبال السياحة.


وتوجهت نائب الوزير خلال الجلسة بالشكر لوزارة الصحة والسكان والاتحاد المصري للغرف السياحية وغرفة المنشآت الفندقية لتعاونهم مع وزارة السياحة والآثار لتطبيق المعايير الصحية في الفنادق والمنتجعات السياحية.

 

تابع مواقعنا