الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

4 خطوات لتسجيل الرغبات في مكاتب التنسيق الإلكتروني بالجامعات

أحد مكاتب التنسيق
تقارير وتحقيقات
أحد مكاتب التنسيق
الإثنين 12/يوليو/2021 - 03:53 م

يؤدي طلاب الثانوية العامة امتحانات هذا العام 2021-2022، للالتحاق بالكليات المختلفة على مستوى الجمهورية.

وفي هذا الصدد، يقدم “القاهرة 24” خطوات التسجيل للتنسيق الإلكتروني، والتي جاءت على النحو التالي:

الخطوة الأولى: تتمثل  في الذهاب إلى مكتب تنسيق ثم الدخول على الموقع وإدخال الرقم القومي ورقم الجلوس الخاص بالطالب، وذلك طبقا للمرحلة التي يُسجل بها الطالب التي تعتمد على المجموع.

الخطوة الثانية: يتعرف الحاسب على الطالب، ويظهر له إما شاشة بها الرغبات المُسجلّة سابقا، أو شاشة بها البيانات الأساسية لو لم تُسجل من قبل، وإذا وُجد خطئًا يصعب تعديله، فيمكن للطالب الاتصال بمكتب التنسيق أو فروعه أو رقم 19468.

الخطوة الثالثة: تظهر للطالب شاشة اختيار وتعديل الرغبات والتي تحتوي على 48 رغبة، مع مُراعاة أسلوب الاختيار بقطاعات التخصصات والمعاهد أو الجامعات، وذلك وفق قوائم التوزيع الجغرافي.

الخطوة الرابعة: اختيار قطاع التخصص الذي يرغب في الالتحاق بكلية من كلياته، فتظهر له قائمة بالكليات المسموحة له، كما يُمكن أن يختار الطالب كليات النطاق الجغرافي الأول قبل الاختيار في النطاق التالي.

ويتم قبول الطالب في الكليات والمعاهد وفق التوزيع الإقليمي، حيث المنطقة التي يتواجد بها الطالب، وفيما يخص المحافظات النائية مثل مرسى مطروح والبحر الأحمر وجنوب سيناء وغيرهم، فإن القبول فيها يتم لأبناء هذه المحافظات النائية، شريطة أن يكونوا حاصلين على الثانوية العامة من هذه المحافظات، وألا يقل الحد الأدنى لهذه الكليات بالمناطق النائية عن 10% من الحد الأدنى المعلن للقبول بالكليات المناظرة خارجها.

تابع مواقعنا