الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تابلت ناطق وعصا كفيف.. "أزهر المنيا" تدعم طلاب متحدي الإعاقة بتقنيات حديثة

تسليم أجهزة مساعدة
محافظات
تسليم أجهزة مساعدة لمتحدي الإعاقة
الإثنين 12/يوليو/2021 - 05:18 م

سلّمت تنفيذية متحدي الإعاقة بمنطقة المنيا الأزهرية، 80 عصا كفيف، 4 تابلت ناطق حديث، 2 لوحة بريل، و1 راديو لمتحدي الإعاقة بالعملية التعليمية بمختلف المراحل ومزودة بأحدث التقنيات اللازمة للاستفادة من المناهج التعليمية الموجهة لهم.

وقال مسؤول بإدارة رعاية الطلاب بالمنطقة، في تصريحات له اليوم الاثنين، إنه جاري التنسيق مع إدارة المشتريات والمخازن برئاسة القطاع لتلبية احتياجات متحدي الإعاقة الحركية والسمعية لجعل العملية التعليمية لديهم أكثر تشوقًا وجاذبية بمختلف المراحل.

وتضم اللجنة التنفيذية بالمنطقة كل من: محسن خالد حسن، الوكيل الثقافي، رئيسًا، وعضوية: محمد فتحي، مدير رعاية الطلاب، محمد أحمد جلال، مدير التفتيش المالي والإداري بالمنطقة، وعربي عبد الحفيظ أحمد، مدير الشئون القانونية، ومنتصر عطا، مسئول المخازن والمشتريات، وعلي حسن، مسئول صندوق رعاية الطلاب بالمنطقة.

في سياق أخر، تفقدت لجنة قطاع المعاهد الأزهرية، لجان امتحانات الثانوية الأزهرية بالمنيا، اليوم الاثنين، في امتحانات طلاب القسم العلمي امتحانهم في مادة "الاستاتيكا".

تفقدت اللجنة لجان بنين وفتيات الفكرية بأبو قرقاص، وبنين وفتيات مغاغة، وذلك للاطمئنان على تهيئة المناخ الملائم للطلاب لأداء الامتحانات، والتأكد من الالتزام بالتعليمات الخاصة بالامتحانات، وتوفير المناخ الملائم للطلاب لتأدية امتحاناتهم في جو مناسب يوفر لهم الطمأنينة والراحة النفسية.

وأجرى الدكتور أحمد محمد طلب، رئيس الإدارة المركزية، جولة مرورية بلجان بنين وفتيات ديرمواس العلمي، للاطمئنان على حسن سير العملية الامتحانية، وتم التأكد من التباعد بين الطلاب داخل اللجان، والتزام الجميع بالإجراءات الاحترازية كافة، وقياس درجة الحرارة للجميع قبل دخول اللجان، والاطمئنان على مستوى الامتحان، ومطابقته للمناهج المقررة، والتشديد على عدم اصطحاب الهاتف المحمول داخل اللجان سواء مع الطلاب أو أي من المشاركين في أعمال الامتحانات.

تابع مواقعنا