الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لليوم الثالث على التوالي.. "التعليم" تنجح في منع تسريب امتحانات الثانوية العامة

طارق شوقي وزير التربية
تقارير وتحقيقات
طارق شوقي وزير التربية والتعليم
الإثنين 12/يوليو/2021 - 05:22 م

“لا للتسريب” شعار رفعته وزارة التربية والتعليم منذ انطلاق أول أيام امتحانات الثانوية العامة للعام الحالي، حيث تعمل الوزارة على رصد أي من المخالفات التي قد تسبب في التسريب وملاحقتها فورًا.

ساعات معدودة تصدر فيها التعليم بيانًا في ختام كل يوم من امتحانات الثانوية العامة، بالحالات المخالفة من الطلاب التي تم رصدها على مستوى الجمهورية، والعقوبات القانونية التي تم اتخاذها حيال هذه المخالفات.

مخالفات لاحقتها التعليم بأول أيام الثانوية العامة

تلقت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم عدة ملاحظات بأول أيام امتحانات الثانوية العامة، حيث رصد فريق مكافحة الغش الإلكتروني 8 حالات غش باستخدام أجهزة الهواتف المحمولة، في محافظات: "الغربية، الدقهلية، المنوفية، الفيوم، وبني سويف"، وتم تحديد الطلاب المسؤولين عن ذلك، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الحالات، وسيتم الإعلان عن تلك الإجراءات فور الانتهاء منها.

مخالفات لاحقتها التعليم بثاني أيام الثانوية العامة

تلقت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم عدة ملاحظات بثاني أيام امتحانات الثانوية العامة، حيث رصد فريق مكافحة الغش الإلكتروني 15 حالة غش باستخدام أجهزة الهواتف المحمولة والسماعات وتهكير جهاز التابلت.

مخالفات لاحقتها التعليم بثالث أيام الثانوية العامة
وتلقت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم عدة ملاحظات، حيث رصد فريق مكافحة الغش الإلكتروني 23 حالة غش مقسمين كالتالي: عدد 6 حالات نشر الامتحان علي الإنترنت، كما تلقت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم حالات غش إلكتروني وهي: 17 حالة غش إلكتروني بين تهكير تابلت وحيازة سماعة بلوتوث وسماعة عادية والدخول على التليجرام وتابلت من خارج المنظومة بمحافظات (بنى سويف - محافظة الشرقية - محافظة المنيا - محافظة الإسماعيلية - محافظة الجيزة - محافظة أسوان - محافظة المنوفية)، وتم تحديد الطلاب المسؤولين عن ذلك واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الحالات.

تابع مواقعنا