الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رويترز: تأجيل المبيعات الإندونيسية للقاح "سينوفارم" بسبب انتقادات خبراء الصحة

لقاحات كورونا
صحة وطب
لقاحات كورونا
الإثنين 12/يوليو/2021 - 06:09 م

أجلت شركة أدوية إندونيسية، خطة لبيع اللقاح الصيني "سينوفارم"، المضاد لفيروس كورونا، بسبب انتقادات من خبراء الصحة بشأن توزيع اللقاح.
وجاء القرار في الوقت الذي وصلت فيه حالات الإصابة بفيروس كورونا والوفيات الناجمة عن الفيروس إلى مستويات قياسية، ما دفع نظام الرعاية الصحية إلى الاقتراب من نقطة الانهيار في أجزاء من جزيرة جاوا المكتظة بالسكان.
وقالت شركة الأدوية "كيميا فارما" المملوكة للدولة، اليوم الإثنين، إنها أوقفت خطة بيع لقاح سينوفارم لإتاحة مزيد من الوقت لشرحها للجمهور. 
وأضافت نوفيا فالنتينا، المتحدثة باسم كيميا فارما أبوتيك: "في الوقت الحالي، قمنا بتأجيل توزيع لقاح سينوفارم، بسبب الانتقادات الكثيرة من خبراء الصحة بشأنه".

وأكدت الشركة في وقت سابق أن الخطة، التي تهدف إلى بيع اللقاح في الصيدليات مقابل 879.140 روبية (60.53 دولارًا) لجرعتين، ستساعد في تسريع مناعة القطيع، لكن خبراء الصحة قالوا إن الأولوية يجب أن تكون بقاحات مجانية لجميع الفئات الضعيفة.
وأوضحت ديا سامينارسيه، كبيرة مستشاري المدير العام لمنظمة الصحة العالمية: "في وقت لاحق إذا توفرت اللقاحات بكميات وفيرة، فربما يكون هناك خيار للقاحات مدفوعة الأجر، لكن ليس الآن".
ويعتبر لقاح "سينوفارم" متاح بالفعل في إندونيسيا من خلال برنامج يسمح للشركات الخاصة بشراء اللقاحات للموظفين.

تابع مواقعنا