الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تأكيدًا لانفراد "القاهرة 24".. "الموسيقيين" تتقدم بمقترح لـ"النواب" لتحصيل رسوم من مطربي المهرجانات

هاني شاكر
فن
هاني شاكر
الإثنين 12/يوليو/2021 - 06:56 م

كشفت نقابة المهن الموسيقية تفاصيل تقديم مقترحات جديدة بشأن مطربي المهرجانات، إلى مجلس النواب المصري، وذلك تزامنًا مع المقترحات التي يقدمها النقابات الثلاث: الموسيقية والتمثيلية والسينمائية.

وقال مصدر داخل نقابة المهن الموسيقية، رفض ذكر اسمه، في تصريح خاص لـ "القاهرة 24"، إن النقابة قدمت اقتراحًا لمجلس النواب المصري ضمن المقترحات التي تقدمها النقابات الثلاث، وذلك من خلال تقديم مذكرة ولم يتم الموافقة عليها حتى الآن التي تتضمن تحصيل الموسيقيين رسومًا فور طرح مطربو المهرجانات أعمالهم على المنصات الإلكترونية مثل “يوتيوب” و"أنغامي" و"ساوند كلاود" وغيرها.

وأصدرت نقابة المهن الموسيقية بيانًا، وقالت فيه: "وافق المجلس على اقتراح النقيب، بشأن تعظيم موارد النقابة وضرورة البحث عن أشكال جديدة لذلك، حتى تستطيع النقابة الالتزام بواجباتها نحو الأعضاء من علاج وإعانات ومعاشات وغيرها، ما يستنزف أموال النقابة، وكان النقيب قد كلف المجلس كاملًا بالنظر في قانون النقابة والبحث فيه عن نقاط تتيح أو تساعد على خلق موارد جديده للنقابة”.

وتابع بيان المهن الموسيقية: “كما طرح مجموعة من الجهات لتحصيل مستحقات النقابة منها مثل المنصات الإلكترونية التي لا رقيب عليها وكذلك الإعلانات وفرض رسم دمغة على العقود التي تُبرم".

واختتم البيان: "طرح النقيب ومجلس النقابة مجموعة من مواد القانون لإجراء تعديلات عليها وطرحها على الجهات المعنية وتم الموافقة على تلك التعديلات”.

مصدر من نقابة الموسيقيين: "قرار فرض رسوم على المنصات الإلكترونية مجرد مشروع قانون"

 

هاني شاكر: "المهرجانات سببت صداع في دماغ نقابة الموسيقيين"

تابع مواقعنا