الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد حورية فرغلي.. 5 نجمات تبنين أطفالا لتعويض حلم الأمومة

حورية فرغلي
فن
حورية فرغلي
الإثنين 12/يوليو/2021 - 07:34 م

في عالم الوسط الفني تنشغل كثير من النجمات بالشهرة والأضواء والمصاعب التي قد تواجههن ما يجعلهن يتخلين عن الأمومة مقابل الحفاظ على نجاحهن في الوسط الفني، ومنهن من تلجأ للتبني تعويضًا عن حرمانهن من الأمومة.

ويستعرض “القاهرة 24” في السطور التالية أبرز النجمات اللاتي تبنين أطفالًا.

حورية فرغلي

كانت آخر حالات التبني في الوسط الفني عن طريق الفنانة حورية فرغلي، التي تصدرت محركات البحث على جوجل خلال الساعات الماضية بعد تداول أخبارًا عن تبينها لطفلين من ذوي الاحتياجات الخاصة.

إلا أن حالة حورية تختلف عن النجمات الأخريات اللاتي حرمن من الأمومة برغبتهن، حيث إن حورية تمنت لو أنجبت ولكنها فشلت بسبب خضوعها لعملية جراحية لإزالة الرحم.

حورية فرغلي

تحية كاريوكا

تعد الفنانة تحية كاريوكا من أشهر النجمات اللاتي لجأن للتبني، ورغم أنها تزوجت نحو 14 مرة إلا أنها قررت أن لا تنجب ومضت سنوات طويلة في تربية أبناء شقيقتها، حتى شاء القدر أن يهديها طفلة رضيعة، عثرت عليها على باب شقتها، قبل وفاتها بفترة وجيزة، فرفضت التخلي عنها، بعد نصيحة من الشيخ الشعراوي، ورعتها، وسمتها "عطية الله".
وأوصت كاريوكا قبل رحيلها الفنانة فيفي عبده برعايتها كما ذكرت الفنانة الراحلة رجاء الجداوي في أكثر من لقاء تلفزيوني.

تحية كاريوكا

مديحة يسري

لجأت أيضًا الفنانة مديحة يسري، للتبني بعد أن سكن الحزن قلبها بعد وفاة ابنها الوحيد “عمرو” إثر حادث سير، وهو ما دفعها إلى تبنى طفلة تدعى “هبة الله” من إحدى جمعيات رعاية الأطفال، وفي عام 2014، وثقت وصيتها في الشهر العقاري، مانحة جزءً من أموالها لابنتها بالتبني.

مديحة يسري


نجوى فؤاد

تعد الفنانة نجوى فؤاد واحدة من النجمات اللاتي حرصن بشدة على الحفاظ على رشاقتهن وانشغلن بالأعمال الفنية، رغم أنها تزوجت 12 مرة، وصرحت مؤخرًا أنها تعشق الفن وضحت بحياتها الأسرية والأمومة من أجل الفن.

وقالت بمداخلة هاتفية مع برنامج "مساء DMC"، تقديم إيمان الحصري: "أنا بعشق الفن ضحيت بحياتي الأسرية وبالأمومة من أجل الفن، لأن زمان ماكنش فيه الإمكانيات المتوفرة حاليًا من التجميل فرفضت الإنجاب علشان أحافظ على جسمي".

وصرحت في السابق، أنها في مرحلة الشباب تبنت طفلة تدعى “نادية” وأكدت أنها متدينة للغاية ومرتدية الحجاب وحافظة للقرآن الكريم، تخرجت في كلية الحقوق وعملت دبلومة بعد الكلية.

وكشفت في حوار لها مع الإعلامي "نيشان" في برنامج "أنا والعسل" عام 2013، أنها في إحدى الزيجات اكتشفت أنها حامل ولكن زوجها أصر على إجهاضها، وندمت، ما جعلها تلجأ للتبني، حيث كانت تبنت زوجة أبيها طفلة ولكنها توفيت، فتبنت نجوى فؤاد الطفلة من بعدها ورعايتها.
 

ليلى علوي

شاء القدر أن تتبنى ليل علوي، طفلًا إذ سبق وتحدثت في لقاء مع الإعلامي محمود سعد، أنها قررت أن تتبنى "خالد" بعد رحيل والدته، التي كانت من أصدقائها المقربين، مشيرة إلى أنه عوضها كثيرًا عن عدم الإنجاب، وكان حينها بعمر الـ6 أشهر.
ودومًا ما تحرص ليلى علوى "الأم "على دعم ابنها ومشاركته الكثير من تفاصيل حياته بشكل أكثر صداقة، إذ تستعيد، الكثير من الذكريات التي لا تُنسى بينها وبين ابنها.

وسبق أن كتبت في منشور عبر حسابها الرسمي على موقع الصور والفيديوهات "انستجرام": "أكتر لحظة بلاقي نفسي مش عارفة أتكلم أو أعبر عن اللي حاسة بيه هي اللحظة اللي بتكلم فيها عنك عن ابني وسندي وضهري في الدنيا"،

مستعينة بألبوم من الصور التي تجمعها بابنها "خالد" منذ الطفولة وحتى الآن وقد أصبح شاب في العشرينات من عمره وقد خط الشارب على وجهه.

وفي وقت سابق خلال حلولها ضيفة ببرنامج "أبلة فاهيتا" المذاع على قناة ON E، وكشف "خالد" تفاصيل طريفة تجمع بينهما، أن الفنانة أحيانًا ما تستعين بملابسه وترتديها، مثل جاكيت أو تي شيرت، فيما كشفت أن ابنها يسرق شاحن الموبايل، وأنها تغير عليه بشكل غير عادي، وبحنان الأم الذي ظهر عليها خلال اللقاء تقول ليلى علوي إنها "ستدلع زوجة ابنها في المستقبل".

تابع مواقعنا