الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

دار الكرمة: حجم المبيعات تراجع هذا العام وصلاح عيسى وسلماوي الأكثر مبيعًا

دار الكرمة
ثقافة
دار الكرمة
الإثنين 12/يوليو/2021 - 09:02 م

كشفت دار الكرمة للنشر والتوزيع، أن حجم مبيعات الدار تراجع بشكل طفيف خلال معرض الكتاب المنعقد خلال الأيام الراهنة، وفق أحد مسئولي الدار، والذي أرجع ذلك  لعدة عوامل 
"مقبولة"، وفق قوله، تتمثل في التنظيم في غير الموعد المقرر للمعرض في كل عام، وإقامته في تلك الأجواء الصيفية، وتزامن موعد انعقاده مع موسم امتحانات الثانوية، ومع اتخاذ الدولة الإجراءات الاحترازية هذا العام، من تقليل أعداد الزيارات وإلغاء حفلات التوقيع، مما أثر على أعداد الزوار هذا العام.

وأوضح المصدر، في تصريحات لـ "القاهرة 24"، "لكن التنظيم في العموم نجح بشكل كبير، وخاصة في عطلة نهاية الأسبوع حيث زادت الأعداد بالتزامن مع رفع الأعداد اليومية المسموح بها من الزائرين، وعودة حفلات التوقيع".

وتحدث عن أفضل الوجوه الشابة التي تقدمها الدار للقراء، قائلًا "هناك الكثير من الوجوه الشابة التي تستحق التواجد بقوة على الساحة، وعندنا في الدار تجد إبراهيم أحمد عيسى، وشيرين سامي".

وعن الكتب الأكثر مبيعًا خلال المعرض عدد لنا "التغيير للأفضل"، و"رجال مرج دابق" لـ صلاح عيسى، و"الحجرات" لـ شيرين سامي، و"ذئب وحيد" لـ إبراهيم أحمد عيسى، و"عظماء في طفولتهم" لـ محمد المنسي قنديل، و"المقبرة" ترجمة أحمد خالد توفيق، و"أبناء حورة" لـ عبد الرحيم كمال، و" العصف والريحان" لـ محمد سلماوي.

تابع مواقعنا