الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رسالة مؤثرة من راشفورد لجمهور إنجلترا بعد تعرضه للعنصرية (بيان)

راشفورد
رياضة
راشفورد
الإثنين 12/يوليو/2021 - 11:37 م

‏أصدر النجم الإنجليزي ماركوس راشفورد، مهاجم منتخب إنجلترا، بيانا رسميا بعد تعرضه للعنصرية عقب إهدار ركلة الجزاء وخسارة كأس الأمم الأوروبية أمام إيطاليا.

وقال ماركوس راشفورد، في بيانه عبر "تويتر": "لا أعرف حتى من أين أبدأ، ولا أعرف حتى كيف أصف بالكلمات ما أشعر به في هذا الوقت بالضبط، لقد مررت بموسم صعب، وأعتقد أنه كان واضحًا للجميع، وربما دخلت المباراة النهائية مع انعدام الثقة".

وأضاف: "‏شعرت كما لو كنت سأخذل الجميع، طُلب مني تسديد ركلة الترجيح، يمكنني تسجيل ركلات الترجيح حتى خلال نومي فلماذا لا؟ ربما لا توجد كلمة لوصف شعورها تمامًا، نهائي 55 سنة ركلة واحدة، التاريخ كل ما يمكنني قوله هو آسف أتمنى لو أن الأمور سارت بشكل مختلف".

وأكمل: "‏تلك الركلة لم تكن جيدة بما فيه الكفاية، كان يجب أن تدخل لكنني لن أعتذر أبدًا عن هويتي ومن أين أتيت، لم أشعر بلحظة أكثر فخرًا من ارتداء شعار الأسود الثلاثة على صدري، ورؤية عائلتي تهتف لي وسط حشد من عشرات الآلاف لطالما حلمت بأيام مثل هذه".

واختتم راشفورد: "‏كانت الرسائل التي تلقيتها اليوم إيجابية، أنا ماركوس راشفورد، 23 عامًا، رجل أسود من ويثينجتون ويثينشو، جنوب مانشستر، إذا لم يكن لدي أي شيء آخر فلدي ذلك، شكرًا لكم على جميع الرسائل اللطيفة سأعود أقوى، سنعود أقوى".

وشنت جماهير إنجلترا عمليات تخريبية في شوارع لندن ومانشستر في الساعات الماضية، فضلًا عن حملات الهجوم العنصري على الثلاثي ماركوس راشفورد وساكا وجادون سانشو.

وشنت بعض من جماهير منتخب إنجلترا، هجومًا عنصريًا على بوكايو ساكا، لاعب فريق أرسنال، عقب خسارة نهائي كأس أمم أوروبا أمام إيطاليا، بعد إهداره لركلة الجزاء الأخيرة.

وانتهت المباراة التي جمعت بين منتخبي إيطاليا وإنجلترا، أمس، بفوز الأول ضمن منافسات الدور النهائي من بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020 على ملعب ويمبلي بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بهدف لكل فريق.

تابع مواقعنا