السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أكبر شركات إنتاج الذهب في العالم تضخ استثمارات جديدة للتنقيب بمصر

تنقيب عن الذهب
اقتصاد
تنقيب عن الذهب
الثلاثاء 13/يوليو/2021 - 12:15 ص

كشف محمد زاهر الشريك المحلي لـ شركة B2 Gold الكندية، تفاصيل توقيع 4 عقود جديدة للبحث عن الذهب والمعادن المصاحبة له، واستغلالها في 15 قطاعًا جديدًا بين الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية.

وقال “زاهر”، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج "كلمة أخيرة" المذاع على قناة "أون"، إن الشركة واحدة من أكبر شركات إنتاج الذهب في العالم.

وأضاف محمد زاهر أن "شركات عالمية تدخل ببرامج استكشاف للذهب في مصر خاصة الصحراء الشرقية، والدولة غيّرت مفهوما وبدأت تعمل بشكل منظم في ملف البحث عن الذهب".

وتابع محمد زاهر "هناك مجموعة من المعادن تعد من أهم معادن الاستكشاف، ومنها معادن الأثاث  مثل النحاس والزنك والرصاص والفضة"، لافتًا إلى أن "حجم الاستثمار في أول فترة بحث بلغ 8 ملايين دولار في 6 بلوك فقط، ومع الدخول في مراحل البحث الأخرى يصل حجم الاستثمار لـ 30 مليون  دولار".

شهد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، توقيع 4 عقود جديدة للبحث عن الذهب والمعادن المصاحبة له واستغلالها فى 15 قطاعًا جديدًا بين الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية وشركتي Centamin الأسترالية و B2 Gold  الكندية العالميتين باستثمارات تتعدى 17 مليون دولار للبحث فى 15 قطاعًا.

لتصبح الشركات التي وقعت عقود الجولة الأولى للمزايدة العالمية رقم 1 لسنة 2020 التى طرحتها وزارة البترول والثروة المعدنية فى نظامها الحديث، 10 شركات عالمية ومحلية، ويصبح إجمالي العقود الموقعة 20 عقدًا للبحث في 56 قطاعًا باستثمارات تزيد على 47 مليون دولار.

 

تابع مواقعنا