الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محمود عاشور يعلن القرار النهائي بشأن هدف الأهلي الثالث في مرمى مصر للمقاصة

محمود عاشور
رياضة
محمود عاشور
الثلاثاء 13/يوليو/2021 - 10:35 ص

كشف محمود عاشور، الحكم الدولي، القرار النهائي بشأن الهدف الثالث للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في مرمي فريق مصر للمقاصة، باللقاء الذي جمعهما ضمن منافسات مسابقة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

وقال محمود عاشو في تصريحات إذاعية اليوم الثلاثاء، إنه تم احتساب الهدف الثالث للأهلي لمحمد شريف وليس لمحمد دسوقي لاعب مصر للمقاصة، مضيفًا: "اعتبرنا اللعبة ارتداد، وهناك فرق بين الارتداد وبين تعمد لعب الكرة".

وأضاف عاشور: “لا يوجد نص قانوني صريح يوضح هذه اللعبة، ولوائح فيفا تعطينا صلاحية في تشغيل  دماغنا، فعلى سبيل المثال إذا جاء الهدف من تسديدة خارج منطقة الجزاء وارتطمت الكرة في حائط الفريق المنافس ثم دخلت المرمى يتم احتسابه هدفا لمسدد الكرة وليس هدفا ذاتيا"، مضيفًا: "إذا سدد لاعب الكرة ثم ارتطمت في القائم أو العارضة ثم ارتدت إلى المدافع أو حارس المرمى ثم سكنت الشباك يتم احتسابها ارتداد ويسجل الهدف باسم اللاعب مسدد الكرة".

وتابع عاشور: “إذا تحرك المدافع نحو الكرة وأثناء تشتيتها أخطأ وسكنت الكرة مرماه فهنا يحسب هدف ذاتي”، مشيرًا إلى أنه تواصل مع لجنة الحكام بشأن هذه اللعبة، وتم التأكيد على أنها ارتداد وليست هدفا ذاتيا، ما يعني أن الهدف تم احتسابه لمحمد شريف.

وأتم حكم مباراة الأهلي ومصر للمقاصة: "تواصلت مع غرفة الفيديو وطلبت منهم التأكد من صحة الهدف الأول للأهلي وهل حدث فيه خطأ قبل التسجيل في المرمى أم لا، وتم إبلاغي باستمرار اللعب واحتساب الهدف".

في عيد ميلاده الـ36.. عبد الله السعيد لا يُتوّج بالبطولات خارج الأهلي

تابع مواقعنا