الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إيلون ماسك يدعم رحلات السفر إلى الفضاء بالمركبات الجديدة

إيلون ماسك
اقتصاد
إيلون ماسك
الثلاثاء 13/يوليو/2021 - 11:04 ص

اشترى إيلون ماسك، الملياردير الأمريكي، ثالث أثرياء العالم، تذكرة سفر إلى الفضاء من زميله الملياردير ريتشارد برانسون، مؤسس شركة فيرجن جالاكتيك، وفق ما نقلته صحيفة وول ستريت جورنال عن متحدث باسم الشركة.

وحصل “ماسك”، الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة SpaceX، على تذكرة Virgin Galactic قبل رحلة برانسون إلى الفضاء.

ومن غير الواضح ترتيب إيلون ماسك في خط انتظار فيرجن جالاكتيك الذي يضم نحو 600 راكب محتمل آخر لطائرة SpaceShipTwo، ولكن التذكرة نفسها هي امتداد لصداقته الواضحة مع برانسون.

وتتناقض هذه الصداقة مع العداوة الواضحة تجاه جيف بيزوس مؤسس شركة أمازون وشركة الفضاء Blue Origin.

كما ينظر إلى التذكرة على أنها تأييد لطائرة فيرجن جالاكتيك العاملة بالطاقة الصاروخية.

وسافر برانسون إلى الفضاء على متن طائرة الفضاء الخاصة بشركته SpaceShipTwo في رحلة تجريبية تضمنت مقاطع فيديو منتجة بإتقان وحفلة موسيقية وظهور مجموعة من المشاهير.

وبعد إطلاق ناجح في الجو، طاف برانسون وثلاثة موظفين آخرين في فيرجن جالاكتيك لفترة وجيزة حول مقصورة الطائرة في الجاذبية الصغرى قبل العودة إلى الأرض بعد بضع دقائق.

 

إيلون ماسك يدعم فيرجن جالاكتيك

وركزت شركة إيلون ماسك في الغالب على العقود الحكومية لنقل رواد الفضاء والبضائع إلى الفضاء، ولكن لديها أول مهمة رواد فضاء، خاصة في شهر سبتمبر.

وتكون هذه المهمة رحلة أطول وأكثر تكلفة بكثير إلى المدار، وليس بضع دقائق فقط فوق حافة الغلاف الجوي للأرض مثل فيرجن جالاكتيك و Blue Origin.

وشاهد الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا إقلاع برانسون شخصيًا من Spaceport America، وغرد برانسون قبل الرحلة: “شكرًا لكونك داعمًا بشكل نموذجي وصديقًا جيدًا إيلون”.

تابع مواقعنا