رئيس التحرير
محمود المملوك

"معايا فلوس ومش دافع".. مصدر بالسكة الحديد يكشف التفاصيل الكاملة لواقعة قطار منوف

واقعة قطار منوف
واقعة قطار منوف

كشف مصدر بالهيئة العامة للسكك الحديدية، التفاصيل الكاملة لواقعة سيدة قطار المنوفية، بعد منع كمساري القطار نزول أحد المواطنين، ومطالبته بدفع فرق أجرة لمحطة الحامول، بعد عدم نزول الراكب وابنته بمحطة منوف والمدونة بتذكرة الراكب.
 

وأوضح المصدر لـ “القاهرة 24”،  أن الواقعة وقعت في قطار رقم 541 خط “منوف - طنطا” وذلك في تمام الساعة العاشرة صباح أمس الاثنين، وذلك بعد نزول الراكب من قطار قطار رقم 539 ركاب خط “ القاهرة - كفر الزيات”، وهو القادم من القاهرة وصولا إلى محطة منوف ليستقل قطار 541 الجديد دون تذكرة وعندما طلب كمساري قطار طنطا من الراكب ابراز التذكرة فوجئ بوجود تذكرة قطار آخر ومنتهية إلى محطة منوف.

وأشار المصدر إلى أن كمساري القطار طالبه بتحصيل أجرة تذكر جديدة في المسافة بين محطتي منوف والحامول إلى جانب تحصيل غرامة ركوب دون تذكرة بمبلغ 21 جنيه ورفض الراكب دفع قيمة الغرامة والتذكرة قائلا “أنا معايا فلوس ومش دافع” وفقا لما هو منصوص عليه من هيئة السكة الحديد، وتعليمات وزارة النقل، الأمر الذي استدعى طلب شرطة النقل والمواصلات بالمحطة لتسليمه فيما تدخلت إحدى السيدات بعد تعنت الراكب من دفع قيمة الغرامة والتذكرة.
 

وفى وقت سابق علق المهندس حسام البسطويسي، نائب رئيس السكة الحديد لقطاع تشغيل المسافات الطويلة والقصيرة، على اعتداء كمساري قطار منوف القادم من القاهرة، على أحد المواطنين بعد مطالبته بدفع فرق أجرة لمحطة الحامول بعد عدم نزول الراكب وابنته بمحطة منوف والمدونة بتذكرة الراكب.
 

وقال البسطويسي في تصريحات خاصة لـ “القاهرة 24”، إنه يجري حاليا فحص الفيديو ومعرفة ملابسات الواقعة ومن ثم سيتم تحويل كمساري القطار للتحقيق ورفعه من جدول التشغيل حال ثبوت ادانته في الفيديو أو اعتدائه على الراكب سواء باللفظ أو الأيدي.

 وأشار نائب رئيس السكة الحديد إلى أنه فورا الانتهاء من صحة الواقعة واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال تلك الواقعة سيتم اصدار بيان بما تناولته السكة الحديد بتلك الواقعة.