السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

من الادعاء إلى المصحة النفسية.. هؤلاء زعموا أنهم "المهدي المنتظر"

صورة تعبيرية عن المهدي
كايرو لايت
صورة تعبيرية عن المهدي المنتظر
الثلاثاء 13/يوليو/2021 - 11:42 ص

واقعة غريبة شهدتها مصر خلال الساعات القليلة الماضية، لكنها ليست الأولى من نوعها، حيث زعم شخص يدعى "م. م. ح"، يقطن بمحافظ الغربية، ليلة أمس الاثنين، أنه المهدي المنتظر، بعد أن علق لافتة على باب منزله، تتضمن رقم هاتفه، مع مزاعم بأنه المهدي المنتظر، ما أثار حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، لينتهي الأمر بإلقاء قوات الأمن القبض عليه.

المهدي المنتظر المزعوم داخل الحرم المكي

وخلال شهر مايو الماضي، شهد الحرم المكي واقعة غريبة من نوعها، حيث حاول شخص تسلق منبر الحرم المكي، واعتدى بعصا على خطيب المسجد الحرام، خلال خطبة الجمعة، لكن قوات الأمن استطاعت السيطرة على الأمن واعتقال الشخص، الذي ادعى فيما بعد أنه "المهدي المنتظر".

3 مدعين في عام واحد

وظهر 3 أشخاص ادعوا أنهم المهدي المنتظر خلال العام ذاته، ففي عام 2000، ادعى "م. ع. ع." مواطن يعيش بسيناء، أنه المهدي المنتظر، وكتب أفكاره وتعاليمه في كتاب، لينتهي الأمر بدخوله مستشفى الأمراض العقلية.

وفي نفس العام، زعم شخص يدعى "حنفي"، يقطن ببورسعيد، أنه المهدي المنتظر، ونجحت قوات الأمن في إلقاء القبض عليه، ليظهر بعده شخص يسمى "أحمد عبد المتجلي"، من محافظة الإسماعيلية، الذي أثار حالة من الجدل وقتها، بسبب ادعاءاته بأنه المهدي المنتظر، وأنه يقدر كذلك على إخراج الجن من الناس.

إسكندراني يطلب مبايعة أئمة المساجد

ألقت قوات الأمن بمحافظة الإسكندرية القبض على مواطن يدعى " محمد محمود"، بعد أن طلب من المشايخ وأئمة المساجد مبايعته، ولكن أسرته خرجت لتعلن أنه مريض نفسي.

مدعى يظهر ليخلص العالم من شر بوش

وفي محافظة الإسكندرية، ظهر شخص يدعى "عاطف محمد حسين"، الذي زعم أنه المهدي المنتظر، وجاء ليُخلص الناس من شر الرئيس الأمريكي السابق، جورج بوش، ورئيس الوزراء الإسرائيلي شارون.

مدعي تخليص الناس من الفساد

شخص آخر يدعى عبد الفتاح محمد دردير، من محافظة قنا، زعم أنه المهدي المنتظر، قائلًا: “إن الله اختاره لمحاربة الفساد والظلم، ليكون مصيره في النهاية مثل البقية، وهو مستشفى الأمراض العقلية”.

المهدي المنتظر في محافظات مصر

وخلال أداء الصلاة داخل أحد مساجد الشرقية، زعم شاب أنه المهدي المنتظر، وطلب من الناس مبايعته، لكن أحد المصلين، طلب منه مرافقته إلى أحد الأماكن، وفي حال عرف ما هو المكان قبل الوصول، سيبايعه هذا الشخص، ليرسله في النهاية إلى مستشفى الأمراض العقلية.

بينما ألقت قوات الأمن القبض على حداد يدعى علي يحيى أحمد محمد، بمحافظة أسيوط، بعد ادعاءاته بأنه المهدي المنتظر، كما ظهر شخص في محافظة الفيوم، زعم أيضًا أنه المهدي المنتظر، ولقت الشرطة القبض عليه.

المهدي المنتظر في ثورة يناير

بزي أخضر وجلبابا، تفاجأ المتظاهرون خلال ثورة يناير، بوجود شخص يدعي أنه المهدي المنتظر، ويسمى "سلامة على محمد".

المهدي المنتظر براية شبيهة لداعش

واعتقلت قوات الأمن شخص يدعى أحمد عبد العظيم، يبلغ من العمر 44 عامًا، زعم أنه المهدي المنتظر، ورفع راية أقرب إلى راعية داعش، أمام قصر الاتحادية، وتبين في النهاية أنه موظف سابق في الأوقاف.

مدعي يترشح للرئاسة

في عام 2021، ظهر شخص على الساحة يزعم أنه المهدي المنتظر، وتقدم بأوراق الترشح لرئاسة الجمهورية، مشيرًا إلى أنه سيخلص البلاد العربية من الظلم والاحتلال.

مدعي صفات المهدي المنتظر

زعم محمود قاسم أبو جعفر، أنه المهدي المنتظر، مُدعيًا أن صفاته الشكلية والحسية والمعنوية نفس صفات المهدي، كما أن اسمه من أسماء الرسول، مشيرا إلى أن نسبه يعود إلى الإمام جعفر الصادق.

تابع مواقعنا