السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ المنيا: 9 مليارات جنيه لتنفيذ 191 مشروعًا للصرف الصحي

محافظ المنيا يتفقد
محافظات
محافظ المنيا يتفقد إنشاء محطة صرف صحي
الثلاثاء 13/يوليو/2021 - 12:08 م

قال اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، إنه جاري العمل في تنفيذ 191 مشروعا للصرف الصحي بتكلفة تصل إلى 9 مليار و512 مليون جنيه، وذلك في إطار تنفيذ عدد من المشروعات الخدمية، ضمن أعمال المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتطوير 5 مراكز بالمحافظة بإجمالي 192 قرية، بـ757 تابع.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية للمحافظ، اليوم الثلاثاء، يرافقه نائبه الدكتور محمد أبوزيد، وبحضور دكتور محمد حلمي رئيس المركز، وذلك لمتابعة أعمال إنشاء محطة الصرف الصحي بقرية اتليدم بمركز أبوقرقاص، ضمن أعمال المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وأوضح المحافظ، أن مشروعات الصرف الصحي الجاري العمل بها بالمبادرة الرئاسية، تشمل إنشاء محطات معالجة صرف صحي ومحطات رفع وشبكات إنحدار، وكذلك خطوط طرد لتوصيل خدمة الصرف الصحي للمواطنين، حيث سترتفع نسبة المحافظة بخدمة الصرف الصحي من 18 % إلى أكثر من 60%.

ووجّه "القاضي"، بالإسراع في إنجاز الأعمال، مشددا على المتابعة الجدية، لكافة المشروعات الجاري تنفيذها، وذلك لتحسين جودة الحياة للأهالي في الريف المصري، ورفع كفاءة الخدمات المقدمة لهم، حيث تعد المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، من أهم المشروعات التنموية الكبرى، التي تنفذها الدولة وسوف يجني ثمارها المواطنون بالقرى.

تابع مواقعنا