الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الصحة الفرنسي: إصابات كورونا تتضاعف كل 5 أيام

وزير الصحة الفرنسي
صحة وطب
وزير الصحة الفرنسي
الثلاثاء 13/يوليو/2021 - 12:14 م

قال أوليفييه فيران، وزير الصحة الفرنسي، اليوم الثلاثاء، إن الإصابات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد، تتضاعف في بلاده كل 5 أيام، وذلك خلال تصريحاته مع تليفزيون "بي إف إم".

وكان الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، قائل: إن اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد الموجودة في فرنسا، تحمي من الفيروس بنسبة 95%، حسبما ذكرت شبكة "العربية".

كما قرر “ماكرون” فرض إلزامية تلقي لقاح كورونا للعاملين في المؤسسات الصحية، مؤكدًا أن اللقاح هو السلاح الأنجح والفعال ضد فيروس كورونا المستجد بكل السلالات الناتجة عنه.

وأضاف الرئيس الفرنسي، أن حكومة بلاده رصدت انتشارًا متسارعًا لسلالة دلتا التي ظهرت لأول مرة بالهند، داخل الأراضي الفرنسية.

وصرح أوليفييه فيران، وزير الصحة الفرنسي، يوم الجمعة الماضية، بأن سلالة دلتا الهندية المتحورة من فيروس كورونا المستجد شديدة العدوى، ومن المحتمل أن تكون مسئولة عن معظم حالات الإصابة بفيروس كورونا الجديد في فرنسا اعتبارًا من نهاية هذا الأسبوع.

وأكد وزير الصحة خلال حديثه مع محطة “فرانس إنتر” الإذاعية، أن سلالة دلتا الهندية أصبحت تمثل الآن ما يقرب من 50% من الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في فرنسا.

تابع مواقعنا