رئيس التحرير
محمود المملوك

تعرف على خطة "السياحة" لتقديم الخدمات للسياح خلال زيارة المواقع الأثرية

تطوير الأماكن الأثرية
تطوير الأماكن الأثرية

تعمل وزارة السياحة والآثار على تطوير الأماكن الأثرية بجميع محافظات الجمهورية، وذلك لتناسب الزوار العرب والأجانب ورفع كفاءة الأماكن وغيرها.

وعملت وزارة السياحة والآثار خلال الفترة الماضية على تقديم كافة الخدمات والتطورات في الأماكن المختلفة وغيرها، وعملت على توفير العديد من الخدمات السياحية بشكل ملموس بمناطق كل من قصر البارون بحي مصر الجديدة، وقلعة صلاح الدين بالقاهرة، وأهرامات الجيزة، والتي سوف يتم الانتهاء منها كاملة قبل نهاية شهر أكتوبر استعدادا لاستقبال الموسم السياحي الشتوي. 

تطوير الأماكن الأثرية 

وتشمل تطورات الوزارة في المواقع الأثرية عدة نقاط كالتالي: 

 - توفير مقاعد للزائرين.

 - سلات مهملات بنظام إعادة التدوير.

 - مستلزمات دورات المياه الموجودة بها.

 - تركيب أجهزة x-ray، ولوحات إرشادية، وتأهيل مسارات الزيارة.

وكانت وزارة السياحة والآثار، قد انتهت من رفع كفاءة الخدمات السياحية المقدمة للزائرين في عدد من المواقع الأثرية بمحافظات القاهرة والجيزة والفيوم وسوهاج والأقصر وأسوان، شملت توفير اللوحات الإرشادية والتفسيرية والخرائط، وتطوير مراكز الزوار ودورات المياه، وعمل مظلات ومقاعد لراحة الزائرين وسلات للقمامة مصممة لإعادة التدوير، بالإضافة إلى عمل الكتيبات والمطويات عن تلك المواقع والمتاحف باللغتين العربية والإنجليزية.

كما تم توفير باركود بالموقع الأثري أو المتحف؛ لتمكين الزائر من التعرف على كافة المعلومات الأثرية حول المنطقة أو المتحف، وذلك باستخدام برامج التليفونات الذكية، حفاظًا على البيئة.

عاجل