رئيس التحرير
محمود المملوك

"الفرنساوي والإيطالي" يرسمان البهجة على وجوه طلاب الأدبي بالإسكندرية.. وشكاوى من "الألماني"

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية

تباينت ردود أفعال طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية مع انتهاء ثاني أيام الامتحانات بمادة اللغة الأجنبية الثانية، اليوم الثلاثاء، حيث عبّر طُلاب اللغتين الفرنسية والإيطالية عن ارتياحهم من مستوى الامتحان، فيما اشتكى طلاب اللغة الألمانية من صعوبة الأسئلة.

وقالت شهد بشير؛ طالبة بمدرسة الفواطم الثانوية بنات، إن امتحان اللغة الفرنسية كان سهل ويستطيع طالب المستوى أقل من المتوسط حله دون مشاكل، مؤكدة أنه جاء أسهل من امتحان طلاب العلمي أمس، وكذلك من امتحان العام الماضي.

فيما أعربت الطالبة ماريمان مينا؛ من مدرسة سان جوزيف، أن مستوى الامتحان للغة الإيطالية مباشر وواضح وفقرة القراءة كانت أسهل بكثير من امتحان العلمي أمس، مشيرة إلى أنها كانت تتخوف قبل دخول اللجنة من طول الأسئلة وعدم وضوحها مثلما جاءت نماذج امتحانات أمس.

بينما أكد الطالب محمد عطية؛ بمدرسة محمود تيمور، أن مستوى امتحان اللغة الألمانية جاء للطالب فوق المتوسط، وتضمن كلمات غير مُتعارف عليها، فضلًا أن أسئلة "الجرامر" اعتمدت على معلومات من العام الماضي، وهو ما جعل العديد من الطلاب لا يستطيعون حلها.

وقالت الطالبة ميار عز الدين؛ من مدرسة الفواطم، إن امتحان اللغة الألمانية جاء على نفس مستوى أمس لطلاب العلمي، حيث كان الأصعب بين جميع اللغات الأخرى، مشيرة إلى أنه خالف التوقعات، وجاء أصعب من النماذج الاسترشادية للوزارة.

وأدى صباح اليوم، طلاب الشعبة الأدبية بالثانوية العامة بالإسكندرية، ثاني أيام الامتحانات بمادة اللغة الأجنبية الثانية، وذلك وسط إجراءات احترازية مشددة.

وصرح الدكتور محمد سعد محمد، وكيل أول وزارة التربية والتعليم في الاسكندرية، بأن عدد المتقدمين للامتحان بـ "الشعبة الأدبية" بلغ 20 ألف و382 طالب وطالبة، من إجمالي 46481 طالب، حيث يؤدون امتحاناتهم أمام 113 لجنة بالإدارات التعليمية الثماني.

عاجل