رئيس التحرير
محمود المملوك

"شبه التجريبي".. ارتياح بين طلاب الثانوية العامة بعد أداء امتحان اللغة الفرنسية

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

حالة من الارتياح سادت على وجوه طلاب الثانوية العامة، عقب خروجهم من امتحان اللغة الفرنسية الشعبة الأدبية، حيث رصد “القاهرة 24” آراء الطلاب في امتحان اليوم.

وقال طالب بالثانوية العامة، إن امتحان اللغة الفرنسية يشبه الامتحان التجريبي الأخير، وأغلب الأسئلة من المتفق عليها، مضيفًا أن هناك العديد من النقاط الصعبة خاصة للطالب أكثر تفوقًا وليس الطالب المتوسط. 

وأضاف الطالب أن امتحان الشعبة العلمية اللغة الأجنبية الثانية، كان أصعب من امتحان اليوم، متابعًا: “يارب نكمل الامتحانات على خير”. 

وعن طريقة الأسئلة، أوضح طالب آخر، أن أسئلة امتحان الفرنساوي تحتاج فقط وقتًا كافيًا لحل جميع الأسئلة الواردة، موضحًا: “ملحقتش أراجع من قلة الوقت”. 

وأدى اليوم الثلاثاء 13 يوليو، طُلاب الثانوية العامة “الشعبة الأدبية” امتحان اللغة الأجنبية الثانية بإجمالي عدد 255 ألفا و353 طالبا وطالبة، ويؤدي طلاب مدارس “STEM” اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات اللغة الإنجليزية بإجمالي 1179 طالبًا وطالبة.

في نفس السياق، قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن الأسئلة التي يتم وضعها لطلاب الثانوية العامة في الامتحانات الحالية، يتم وضعها بشكل تقني وفني كبير مبني على الفهم والتحليل والتدقيق.

وأضاف "شوقي" خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج الحكاية المذاع على قناة “إم بي سي مصر”، أن وضع الأسئلة والإجابة عليها يوضح مهارة الطالب وإظهار قدراته الحقيقية، وبنوك الأسئلة بداية من أولى ثانوي حتى الصف الثالث، ودور الوزارة ليس هدفه إرضاء الناس، ولكن فرز الطالب وتقيمه بدقة شديدة، بنسب معينة تظهر استجابته لما يتم دراسته عبر المدرسة.