الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وعكة صحية لراكبة تجبر طائرة تركية على الهبوط اضطراريًا بمطار القاهرة

مطار القاهرة الدولي
تقارير وتحقيقات
مطار القاهرة الدولي
الثلاثاء 13/يوليو/2021 - 01:49 م

شهد مطار القاهرة الدولي هبوط طائرة تركية اضطراريا بعد إصابة إحدى الراكبات على متن الطائرة بوعكة صحية مفاجئة حالت دون إتمام الرحلة.

أفاد مصدر مسئول بالمطار، بأن الطائرة التركية كانت قد دخلت الأجواء المصرية عابرة منها في اتجاه دولة الصومال إلا أنه تم إبلاغ قائد الرحلة بوجود سيدة هولندية تعاني من وعكة صحية ولم تستجب للإسعافات الأولية، التي نفذها أفراد الركب الطائر.

أضاف المصدر أن قائد الرحلة تواصل مع برج المراقبة المصري، وطلب الهبوط اضطراريا لإنقاذ حياة الراكبة وهو ما تمت الاستجابة له حيث تم تحديد الطائرة كأولوية في الهبوط، وتم الاتصال بقطاع العمليات للاستعداد لهبوط الطائرة.


أشار إلى أن السلطات الطبية شكلت فريقا صحيا وتم تزويده بسيارة إسعاف وفور هبوط الطائرة إلى أرض المطار صعد الطاقم الطبي المصري إلى الطائرة وتم الكشف الظاهري على الراكبة البالغة من العمر 44 عاما، وتبين أنها تعاني من أزمة قلبية حادة واضطراب بالدورة الدموية، فتم اتخاذ قرار بإنزالها من على متن الطائرة.

لفت المصدر إلى أن فريق من ضباط الجوازات تواجد داخل الطائرة لإنهاء إجراءات نزول الراكبة حتى تم خروجها بواسطة سيارة إسعاف ونقلها إلى إحدى المستشفيات القريبة من المطار، لاتخاذ اللازم صحيا، وذلك تحت إشراف الدكتور حازم حسين، مدير الحجر الصحي بمطار القاهرة الدولي.

تابع مواقعنا