رئيس التحرير
محمود المملوك

"تموين القاهرة": توفير احتياجات المواطنين من السلع الأساسية واللحوم استعدادًا لعيد الأضحى

لحوم عيد الأضحى
لحوم عيد الأضحى

قال اللواء عبد النعيم حامد، مدير مديرية التموين، إنه تم توفير كافة احتياجات المواطنين من السلع الأساسية واللحوم بأنواعها المجمدة والطازجة والخراف البلدية الحية والمذبوحة من خلال التنسيق مع الشركة القابضة للصناعات الغذائية وشركتي النيل والأهرام والمصرية.


وأشار إلى إنشاء محافظة القاهرة منافذ متعددة ومنتشرة بجميع الاحياء تحت إشراف مديرية الطب البيطري والتموين لبيع اللحوم البلدية الطازجة والمبردة والمجمدة والمستوردة بأسعار مناسبة وبتخفيضات عن مثيلاتها المعروضة بالأسواق، للحد من ظاهرة ارتفاع أسعار اللحوم.


وأضاف مدير المديرية أنه يوجد منافذ توزيع متنقلة في المناطق الشعبية والأكثر احتياجًا من جهاز مشروعات الخدمة الوطنية التابعة للقوات المسلحة وشركة أمان التابعة لوزارة الداخلية ومنافذ تابعة لوزارة الزراعة لتوفير اللحوم والسلع الرئيسية بها.


ولفت إلى أن المديرية تتلقى شكاوى المواطنين علي أرقام تليفونات 27420019، و27420025، و27420037، و27420038 طوال فترة العيد.


وأكد مدير المديرية، أنه سيتم تكثيف الرقابة على المخابز بصفة عامة، ورصد أي كميات من الدقيق لم يتم تشغيلها وضبط المخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين، مشيرًا إلى وجود 2046 مخبزا قطاع خاص وعام ستعمل خلال فترة العيد مع السماح لبعض المخابز بالإجازات بنسبة لا تتجاوز 10% للقيام بعمليات الإصلاح والصيانة، بالإضافة إلى عمل جميع المطاحن بالمحافظة بكامل طاقتها ويتم المرور عليها للتأكد من إنتاج دقيق مطابق للمواصفات القياسية.


وبين أنه سيتم تشغيل جميع سيارات شباب الخريجين ومراكز ومكاتب بيع أسطوانات الغاز لتوفير هذه السلعة طوال العيد مع تكثيف الحملات على منافذ التوزيع والباعة الجائلين واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين، وتكليف مفتش مقيم بكل مستودع للإشراف على التسليمات والتوزيعات وإخطار المديرية بأي قصور في الكميات الواردة أو حاجة المنطقة لمزيد من الأسطوانات كما تم مخاطبة وزارة التموين لزيادة حصة المحافظة بنسبة 10% لمواجهة أي زيادة في الطلب خلال فترة العيد.