الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قائد أمن الحج: عدم السماح بالدخول إلى المشاعر المقدسة دون تصريح

الحرم المكي
أخبار
الحرم المكي
الثلاثاء 13/يوليو/2021 - 03:35 م

قال اللواء زايد الطويان، قائد أمن الحج، إن كافة الجهات المعنية بتأمين مناسك الحج للعام الهجري الحالي، استكملت كافة الاستعدادات الخاصة باستقبال الحجاج.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي حول الاستعدادات لأداء فريضة الحج في ظل جائحة فيروس كورونا، أنه سيتم تطبيق النظام بحق المخالفين أو المتسللين لمنطقة المشاعر، كما سيتم استصدار تصاريح من قبل وزارة الداخلية للعاملين في منطقة المشاعر، وأن استقبال جميع الحجاج سيتم عبر 4 مداخل فقط.

وأشار قائد أمن الحج، إلى أنه تم التشديد على عدم السماح بالدخول للمشاعر المقدسة لأي شخص دون تصريح، لتطبيق إجراءات فيروس كرورونا على الحجيج وفقًا لما أعدته المنظومة الصحية السعودية، موضحًا أنه تم تحديد عدد الحجاج لهذا العام بسبب جائحة كورونا.

وفي وقت سابق أكدت غرفة عمليات الحج المركزية في هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقه مكة المكرمة، جاهزيتها لخدمة ضيوف الرحمن، مشيرة إلى تخصيص 106 من مرحلي ومستقبلي بلاغات وأطباء مؤهلين علميا وعمليا، وفقا لوكالة الأنباء السعودية.

ونقلت الوكالة عن مدير الغرفة عبدالعزيز المروان، أنه تم توزيع 11 منسقا من منسوبي الهيئة مع الدفاع المدني والأمن العام؛ لتسهيل مهام الفرق الإسعافية مع القطاعات الأخرى والتعاون المشترك في سبيل سرعة الوصول للمصاب، والتعاون في تسهيل إجراءات العبور للمساهمة في توفير الوقت والجهد بنقل المصابين إلى أقرب مُنشأة طبية.

وأكد المروان أن التجهيزات والتنسيق يضمن وصول المصاب عبر أسرع الطرق المُمكنة لتقديم الخدمة الإسعافية الطارئة لحجاج بيت الله الحرام، ومُتابعة حالته الصحية في المراكز الطبية، مشيرا إلى امتلاك مشرفي النطاقات في منى ومزدلفة وعرفات والعاصمة المقدسة الصلاحيات في طلب الإسعاف الجوي للحالات.

تابع مواقعنا