الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لأول مرة بالتاريخ.. شرطية سعودية ضمن المتحدثين بمؤتمر صحفي لقوات أمن الحج (فيديو)

الحج-صورة أرشيفية
أخبار
الحج-صورة أرشيفية
الثلاثاء 13/يوليو/2021 - 04:00 م

في واقعة هي الأولى في تاريخ إقامة مؤتمرات موسم الحج، شهد المؤتمر الصحفي لقوات أمن الحج، اليوم الثلاثاء، واقعة نادرة الحدوث، حيث تحدثت شرطية سعودية تدعى “عبير الراشد” على منصة المؤتمر لاستعراض الخطط الأمنية والمرورية لموسم الحج لهذا العام.

ومن بين أبرز القرارات التي كشف عنها المؤتمر، استحداث قوة دوريات سرية لتعزيز العمل الأمني والمروري في الحج.

 

من جهته قال قادة قوات أمن الحج، إن كل الجهات المعنية استكملت كافة الاستعدادات، حيث يتم استقبال جميع الحجاج عبر 4 مداخل فقط.

 

ولفت القادة خلال مؤتمر صحفي، اليوم الثلاثاء إلى أنه سيتم تطبيق النظام بحق المخالفين أو المتسللين لمنطقة المشاعر، التي سيفرض حولها طوق أمني، ولن يسمح بالدخول للمشاعر المقدسة لأي شخص دون تصريح.

 

كانت وزارة الحج والعمرة في السعودية كشفت، أمس، إطلاق البطاقة الذكية للحجاج هذا العام والتي ستسهل عملية معرفة التاريخ الصحي للحاج وستُستخدم بدلا من بطاقة الصرافة في مجال شراء الحاجيات خلال موسم الحج.

 

وقال المتحدث باسم وزارة الحج السعودية إن تطبيق البطاقة الذكية سيتم بشكل كامل بنهاية هذا العام وأشار إلى أنها تحتوي على جميع المعلومات الشخصية الخاصة بالحاج.

 

وأضاف المتحدث باسم الوزارة، قائلا إن البطاقة الذكية ستساهم بعميلة تسهيل معرفة التاريخ الصحي للحاج في خال وجود أي استجابة لعارض صحي وأوضح أن بمجرد مسح شيفرة البطاقة سيستطيع العامل الصحي معرفة التاريخ الطبي للحاج بسرعة.

 

تابع مواقعنا