الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"التأمين الصحي": إجراء 10 عمليات دقيقة لإصلاح تشوهات العمود الفقري ببورسعيد (صور)

الفريق الطبي بمستشفي
محافظات
الفريق الطبي بمستشفي التضامن ببورسعيد
الثلاثاء 13/يوليو/2021 - 05:15 م

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية ببورسعيد، إجراء عملية إصلاح اعوجاج حاد وتشوهات في العمود الفقري بنجاح لشاب تحت مظلة التأمين الصحي الشامل الجديد، بمستشفى التضامن التابع للهيئة في محافظة بورسعيد.

وأوضحت الهيئة أن المريض، يبلغ من العمر 20 عامًا، وكان يعاني من عدم القدرة على الحركة، وأن الفحوصات الطبية أظهرت إصابته بإعوجاج حاد وتشوهات في العمود الفقري بدرجة كبيرة مصاحب بأعراض مرضية، مشيرة إلى أنه تم إجراء العملية للمريض بنجاح واستقرار حالته الصحية. 

وأضافت، أن فريقًا طبيًّا من أمهر الاستشاريين والأخصائيين في معالجة أمراض العمود الفقري أجروا العملية، لافتة إلى أن الفريق الطبي ضم الدكتور أحمد عبداللطيف، استشاري جراحات العمود الفقري، الدكتور محمد رشاد أخصائي جراحات العمود الفقري، إضافة إلى الفريق المعاون لهم والذي ضم أكفأ طواقم التمريض وفنيي الأشعة بالمستشفى. 

وتابعت، أنه رغم أن تكلفة مثل هذه الجراحات تتخطى 150 ألف جنيه في مستشفيات القطاع الخاص، إلا أنها أجريت للمريض دون أي أعباء مالية سوى مبلغ مساهمة قدره 300 جنيه فقط، حيث أنه من منتفعي نظام التأمين الصحي الشامل الجديد ومن المتمتعين بخدماته ومميزاته. 

ولفت الدكتور مصطفى شعبان، مدير مستشفى التضامن والمشرف العام على مستشفى المبرة بورسعيد، إلى أن مستشفى التضامن متفردة في إجراء مثل هذا النوع من العمليات المتقدمة داخل المحافظة، وأن المستشفى أجرى 10 عمليات دقيقة في جراحات وإصلاح تشوهات العمود الفقري بنجاح، منذ انضمامه لمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديد في يوليو قبل العام الماضي وحتى الآن. 

وأضاف، أن مستشفى التضامن تقدم خدمات صحية متكاملة لكافة المتعاملين ذات جودة عالمية من خلال فريق طبي مؤهل كفء بمختلف التخصصات الطبية، كما أنها تخضع حاليًا لأعمال التطوير ورفع الكفاءة، وذلك ضمن خطة الهيئة العامة للرعاية الصحية للتطوير الدائم للمنشآت الصحية بما يضمن الارتقاء المستمر بالخدمات والرعاية الصحية المقدمة لمنتفعي التأمين الصحي الشامل الجديد ولكافة المتعاملين. 

وتابع، أن الطاقة الاستيعابية للمستشفى، أكثر من 100 سرير للعلاج والإقامة الداخلية للمرضى، 17 سريرًا للعناية المركزة للكبار، 15 سرير طوارئ، 41 سرير للغسيل الكُلوي، 3 غرف عمليات، غرفة مناظير، إضافة إلى أنها تحتوي على أحدث أجهزة المناظير وأحدث المعامل وأجهزة الأشعة وكافة الخدمات الطبية.

جراحات إصلاح اعوجاج العمود الفقري
جراحات إصلاح اعوجاج العمود الفقري
جراحات إصلاح اعوجاج العمود الفقري
جراحات إصلاح اعوجاج العمود الفقري
تابع مواقعنا