الخميس 02 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اليوم.. سعد الحريري يزور القاهرة لمناقشة الأزمة اللبنانية مع الرئيس السيسي

سعد الحريري والرئيس
سياسة
سعد الحريري والرئيس السيسي
الأربعاء 14/يوليو/2021 - 09:05 ص

يصل رئيس الحكومة اللبنانية المكلف سعد الحريري، إلى القاهرة اليوم الأربعاء، للقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، لمناقشة الوضع المتأزم في لبنان.

وكان علي الحلبي، سفير لبنان في مصر ومندوبها لدى جامعة الدول العربية، قال إن رئيس الحكومة المكلف، سيلتقي الرئيس السيسي، الأربعاء، خلال زيارته للقاهرة، موضحًا في تصريح خاص لـ "القاهرة 24"، أن الرئيس السيسي والحريري سيناقشان الوضع المتأزم في لبنان، وبحث سبل دفع العملية السياسية لحلحلة الجمود الذي يحيط بتشكيل الحكومة اللبنانية.

وفي منتصف شهر يونيو الماضي، تحدث رئيس الحكومة اللبنانية المكلف سعد الحريري عن إمكانية اعتذاره عن عدم تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة.

وقال الحريري، في مقابلة مع صحيفة "النهار" اللبنانية وقتها، إن "الأولوية لتأليف الحكومة قبل الاعتذار، الذي يبقى خيارا مطروحا"، مضيفا أن "ذلك ليس هروبا من المسؤولية بقدر ما هو عمل وطني".

وكشفت الصحفية اللبنانية، ريتا واكيم، رئيس تحرير موقع "up n down Beirut"، أهداف زيارة الحريري إلى القاهرة ولقاء الرئيس السيسي، موضحة أن اللقاء سيتناول الحديث عن استفادة لبنان من الإصلاح الاقتصادي المصري، في ظل الأزمة التي تمر بها لبنان حاليا.

وتابعت في تصريحات لـ "القاهرة 24"، أن العلاقات الاقتصادية اللبنانية والمصرية لها جذور تاريخية، مشيرة إلى أن رئيس الوزراء اللبناني، سيتشاور مع الرئيس السيسي، حول كيفية مساعدة مصر للبنان للخروج من الأزمة الاقتصادية والسياسية الأصعب في تاريخ البلاد هناك.

تابع مواقعنا