السبت 11 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

غلق مركز جراحة عيون شهير بطنطا بعد إصابة 14 شخصًا بانعدام الرؤية

وكيل صحة الغربية
محافظات
وكيل صحة الغربية
الثلاثاء 13/يوليو/2021 - 05:45 م

قرر الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، اليوم الثلاثاء، غلق مركز تخصصي شهير لجراحة العيون بمدينة طنطا، بسبب عدم الالتزام بمعايير مكافحة العدوى بالمركز ومخالفة الاشتراطات الطبية والصحية وشروط التشغيل والترخيص وعدم ترخيص جهاز الليزر، بالإضافة إلى عدم تفعيل منظومة النفايات. 

جاء ذلك خلال عقب إجراء عملية مياه بيضاء لـ 14 شخصًا داخل المركز وإصابتهم بضعف وانعدام الرؤية.

كما قرر محافظ الغربية إحالة العاملين المتسببين في عدم تقديم الخدمة الطبية الآمنة للمواطنين إلى النيابة العامة. 

وكشف مصدر طبي بمديرية الصحة بالغربية لـ "القاهرة 24"، أن المرضى أجروا عملية سحب مياه بيضاء من العيون داخل مركز تخصصي شهير للعيون بمدينة طنطا، ونتج عن ذلك إصابتهم بالتهاب في الشبكية والقرنية وعدم قدرتهم على الرؤية الكاملة وحرروا محضرًا بدائرة قسم أول طنطا.

وأكد الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية، أن قرار الغلق جاء بعد تلقي بعض الملاحظات والمخالفات التي وردت بالتقارير من إدارة العلاج الحر بالمديرية، والتي أفادت بوجود مخالفات جسيمة بالمركز، وتم تحويل المصابين إلى مستشفى الرمد بطنطا. 

وكان عدد من المرضى المصابين بالمياه البيضاء على العين توجهوا إلى أحد مراكز العيون الشهيرة بمدينة طنطا لإجراء عملية لإزالة المياه البيضاء وتركيب عدسة للعين وتم إجراء العمليات وغسيل للقرنية وحقنها إلا أنهم فوجئوا بالتهابات وآلام شديدة وعدم رؤية. 

تابع مواقعنا