الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة الثقافة: خفض إيجارات دور النشر بمعرض الكتاب ٢٠٪؜

وزيرة الثقافة
ثقافة
وزيرة الثقافة
الثلاثاء 13/يوليو/2021 - 08:33 م

قررت الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، تخفيض قيمة الإيجارات التي كانت مقررة لجميع دور النشر المصرية والعربية في هذه الدورة الاستثنائية فقط لمعرض القاهرة الدَولي للكتاب بنسبة ٢٠ ٪؜ دعما لصناعة النشر.

قالت وزيرة الثقافة: إن حرص الوزارة على اتخاذ مثل هذه القرارات الجادة، تأتي في إطار تفعيل منهجية الدولة بشأن صناعة الكتاب وَدعم صناعة النشر بهدف زيادة معدلات إنتاج المعرفة وزيادة معدلات القراءة بما ينعكس، إيجابا على بناء الإنسان المصري وخلق أجيال واعية قادرة على الحفاظ على مقدرات الوطن التنموية. 
الجدير بالذكر أن وزيرة الثقافة، اتخذت سلسلة من الإجراءات دعما لصناعة النشر والناشرين بهذه الدورة الاستثنائية لمعرض الكتاب، أهمها زيادة عدد أيام معرض الكتاب مع الإبقاء على قيمة الإيجار، وفقًا للمدة التي كانت مقررة سلفا ليستفيد الناشرين منها دعما لصناعة النشر.  
يذكر أن معرض القاهرة الدولي للكتاب، تقام دورته 52  تحت عنوان "في القراءة حياة" وتحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وافتتحه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء  والفنانة الدكتورة ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة ويستمر حتى 15 يوليو الجاري بمشاركة 1218 ناشر من 25 دولة عربية واجنبية، ويشهد اطلاق مبادرة ثقافتك كتابك التي يخصص لها ركنا خاصا.

تابع مواقعنا