الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزارة النقل تنتهي من تطوير المرحلة الأولى من طريق الصعيد الصحراوي الغربي

الطرق المصرية
تقارير وتحقيقات
الطرق المصرية
الثلاثاء 13/يوليو/2021 - 09:28 م

قال طارق الصاوي مستشار جمعية الطرق العربية، إن طريق الصعيد الصحراوي الغربي أصبح جاهزًا للافتتاح، وتمت اللمسات الأخيرة لإنهاء أعمال تطوير المرحلة الأولى للطريق من القاهرة إلى المنيا بطول 230 كم، كما بدأ منذ فترة العمل بالمرحلة الثانية وتضم المسافة من المنيا حتى محور ديروط بطول 52 كم، ومن المتوقع خلال أيام أن يشهد الفريق م. كامل الوزير وزير النقل، التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى من القاهرة إلى المنيا.

وأضاف مستشار جمعية الطرق العربية خلال تصريحات لـ “القاهرة 24” أن المشروع ضمن مشروع القومي للطرق المصرية والذي تبلغ أطوال الطرق المدرجة فيه إلى 7 آلاف كم بتكلفة 175 مليار جنيه، إلا أنه أيضا يعد جزءًا من أهم طرق القارة الإفريقية، وهو الطريق الدولي من مصر إلى جنوب إفريقيا والذي يمر بالعديد من الدول.

وأكد مستشار جمعية الطرق العربية أنه من المخطط استكمال تطوير وتوسعة طريق الصعيد الصحراوي الغربي ليصل حتى أسوان ثم مدة حتى منفذ أرقين على الحدود المصرية السودانية لتبلغ أطواله داخل الحدود المصرية 1155 كم، مشيرًا إلى أنه يجرى التخطيط حاليًّا لإنشاء الطريق الدولي الثالث الذي ينطلق من الأراضي المصرية بشرق العوينات إلى دولة تشاد الإفريقية.

وأوضح طارق الصاوي، مستشار جمعية الطرق العربية أن هذا الطريق بعد تطويره أصبح حُرًّا دون تقاطعات مرورية، حيث تستخدم الكباري والأنفاق في الدوران للخلف، مشيرًا إلى أن الطريق أصبح 3 حارات بكل اتجاه بعرض 12 مترًا.

تابع مواقعنا