رئيس التحرير
محمود المملوك

مصدر: شركة خاصة تدير منظومة المونوريل الجديدة بعد توريد قطارات دون سائق

وحدات المونوريل
وحدات المونوريل

كشف مصدر بوزارة النقل، أن الوزارة تستعد خلال الفترة المقبلة لتلقي عروض إدارة وتشغيل مونوريل العاصمة الإدارية ومونوريل 6 أكتوبر، خاصة بعد افتتاح المهندس كامل الوزير، وزير النقل، خط إنتاج قطارات خطي مونوريل العاصمة الإدارية الجديدة و6 أكتوبر، وكذلك بدء تسليم القطارات من مصانع شركة ألستوم البريطانية إلى مصر.

وقال المصدر لـ"القاهرة 24"، إن الهيئة القومية للأنفاق ستدرس جميع العروض التى سيتم تقديمها بواسطة لجنة مشكلة من قبل الهيئة، مشيرًا إلى أنه سيتم تلقى عرض من شركة ألستوم المصنعة لوحدات قطارات المونوريل.

وأكد المصدر أنه سيتم توريد 70 قطارا بواقع 40 قطارا لمونوريل العاصمة الإدارية وعدد 30 قطارا لمونوريل السادس من أكتوبر، ويبلغ أقل زمن تقاطر لنظام التشغيل يصل إلى 90 ثانية وبطاقة استيعابية تصل إلى 43 ألف راكب في الساعة في الاتجاه.

وأوضح المصدر أن المونوريل يعتبر أحد أهم وسائل هذه المواصلات الحديثة فهو وسيلة نقل حضري رائعة من أهم مميزاتها العمل أتوماتيكيًا "دون سائق" وتم تصنيع الهيكل الخارجي من الألمونيوم حتى يقل وزن القطار وتزيد سرعته، كما تم ولأول مرة تركيب Screen Doors على الأرصفة أمام أبواب القطار للحفاظ على سلامة الركاب وتقليل الطاقة.