الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد وفاة شقيق فنان شهير.. حكاية 6 جرائم انتحار حدثت داخل مصحات الإدمان

علاج من الإدمان ـ
حوادث
علاج من الإدمان ـ أرشيفية
الثلاثاء 13/يوليو/2021 - 10:38 م

تجربة الشفاء رحلة تبدأ بطلب المساعدة، وهذه الرحلة تهدف إلى أن يعود الشخص إلى مجتمعه فردًا منتجًا وفعالًا، ولم يكن ارتباط حادث غرق شقيق فنان شهير بوجوده داخل مصحة لعلاج الإدمان، هو الارتباط الأول من نوعه بين حوادث الانتحار ومصحات علاج الإدمان. ويستعرض “القاهرة 24” أبرز الحوادث المشابهة في مختلف مصحات علاج الإدمان.
 

 انتحار شاب من أعلى مصحة لعلاج الإدمان 

تلقى ضباط مباحث قسم شرطة أبو النمرس، إشارة من غرفة النجدة، بانتحار مدمن من أعلى سطح مصحة إدمان، على الفور انتقل رجال المباحث لمكان الواقعة، وتبين وجود جثة شاب في العقد الثاني من العمر.
وبعمل التحريات تبين أن المتوفى كان يُعالَج في المصحة، وانتحر من أعلى السطح، وحرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة التحقيقات، آنذاك.

انتحار فتاة بـ"شبرامنت" 

في 6 ديسمبر 2020 لقيت فتاة مصرعها داخل مصحة لعلاج الإدمان في منطقة شبرامنت بمحافظة الجيزة، بعد أن وثق أطرافها عاملتان بالمصحة، ثم كممتا فمها لمنعها من الصراخ، إلا أنها فارقت الحياة بين أيديهما.

وتبين من التحريات، أن الفتاة كانت محتجزة بالمصحة للعلاج من الإدمان، وتم القبض على العاملتين، وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق، وصرحت بدفن الجثة، عقب تشريحها بمعرفة الطب الشرعي، لبيان سبب الوفاة.

كانت البداية بوصول بلاغ إلى مركز شرطة أبو النمرس، من مستشفى الهرم، بوصول شابة تبلغ من العمر 20 عامًا، نزيلة مصحة إدمان بشبرامنت، متوفاة، وبها إصابات خياطة جرح قطعي بالرسغ الأيسر، وزرقان بالوجه.

وكشفت التحريات أن المتوفاة نزيلة منذ 20 يومًا، للعلاج من الإدمان، وتم حرمانها من هاتفها المحمول، فحاولت الانتحار بقطع شرايينها في البداية.

ونجح العاملون في المصحة، من إنقاذ الفتاة، وتم إسعافها وتهدئتها، وعقب استرداد وعيها، انتابتها حالة هياج مرة أخرى، فقررت مشرفتان بالمصحة الإمساك بها، وتقييدها، وتكميمها لمنع صراخها وسبابها، إلا أنها توفيت بين أيديهما، حسب التحريات.

وفاة شاب بمصحة الإدمان بالجيزة 


في عام 2019، لقي مدير إحدى مصحات علاج الإدمان بمنطقة الهرم التابعة لمحافظة الجيزة، مصرعه، بعدما تناول جرعة زائدة من مخدر الهيروين، حيث تم العثور على جثة المتوفى وإلى جواره “سرنجة” وآثار حقن بالذراع، وهو ما أثبته تقرير الطب الشرعي فيما بعد، ليتأكد عدم وجود شبهة جنائية في الواقعة 2020.

 

انتحار شاب بمصحة الإدمان بالإسكندرية 

لم تقتصر حوادث الوفاة أو الانتحار داخل مصحات علاج الإدمان بمحافظة الجيزة على النزلاء فحسب، ففي 26 فبراير 2020 ورد بلاغ إلى قسم شرطة أول العامرية من القائمين على إحدى مصحات علاج الإدمان بمنطقة الكينج مريوط دائرة القسم، بانتحار شاب في العقد الثالث من عمره شنقًا داخل إحدى دورات المياه الخاصة بالمصحة.

انتقل فريق من ضباط إدارة البحث الجنائي لمكان البلاغ، وتبين وجود جثة "م. أ. م"، داخل إحدى دورات المياه الخاصة بالمركز "مشنوقًا"، مستخدمًا حبلًا خاصًا بحقيبته، طرفه الأول ملفوف حول عنقه وطرفه الآخر مثبت بنافذة دورة المياه، ويرتدي كامل ملابسه ويوجد سحجات حول رقبته.

وأمرت جهات التحقيق، بنقل الجثة إلى مشرحة الإسعاف بكوم الدكة، والعرض على الطب الشرعي للكشف أسباب الوفاة، وتكليف المباحث بجمع التحريات عن الواقعة آنذاك..

20 يومًا داخل مصحة انتهت بانتحار 

في 12 أبريل 2020  وصل صاحب الـ25 ربيعًا مصحة لعلاج الإدمان بمركز أبو النمرس جنوب محافظة الجيزة؛ أملًا في طرد السموم من جسده، واستعادة عافيته، والخروج سليمًا على قدميه إلا أن نهاية مؤسفة سطرها محضر الشرطة لتلك القصة، إذ خرج الشاب جثة.

تحريات فرقة جنوب الجيزة أكدت عدم وجود شبهة جنائية، وأن المتوفى كان يعالج داخل مصحة غير مرخصة منذ 20 يومًا، وأقدم على الانتحار قفزًا من الطابق الرابع لمروره بأزمة نفسية بعد فشل القائمين على المصحة في علاجه.

عقب تقنين الإجراءات تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط متهمين اثنين من مسؤولي المصحة أحدهما المدير، والتنسيق مع الأجهزة المعنية لنقل النزلاء وتقديم الرعاية الطبية اللازمة، وتم غلق المصحة، وإخطار النيابة العامة للتحقيق والتصريح بدفن المتوفى آنذاك.

وفاة شقيق مطرب مشهور

وكانت واقعة وفاة شقيق فنان مشهور هي الأخيرة بين هذه الحوادث المرتبطة بمصحات علاج الإدمان في محافظة الجيزة، وذلك بعدما كشفت التحريات عن وفاته غرقًا في أثناء محاولته الهروب من مصحة لعلاج الإدمان بمنطقة البدرشين التابعة لمحافظة الجيزة، كما أثبتت التحريات الأولية عدم وجود شبهة جنائية، فيما تباشر جهات التحقيق حتى الآن إجراءاتها للوقوف على ملابسات الحادث.

تابع مواقعنا