الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المتحدث باسم الخارجية الأمريكية: الاتحاد الإفريقي الأنسب للتعامل مع أزمة السد (فيديو)

الخارجية الأمريكية
تقارير وتحقيقات
الخارجية الأمريكية
الثلاثاء 13/يوليو/2021 - 10:19 م

قال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية إن مياه النيل مهمة لمصر والسودان ومجلس الأمن يرى أن الاتحاد الإفريقي هو المؤسسة الأنسب للتعامل مع أزمة السد.
وأضاف خلال مداخلة عبر سكايب مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أن الولايات المتحدة ترى ضرورة الحل بين الدول الثلاث في أزمة السد. 
وتابع بأن أمريكا مستعدة لتقديم المساعدات من أجل استعادة مسار المفاوضات وتؤيد استمرار المفاوضات بين الدول الثلاث لحل الأزمة، ويجب حدوث اتفاق بين مصر وإثيوبيا والسودان لحل أزمة السد.
وأوضح أن الولايات المتحدة ستستمر في الحوار مع الدول الثلاث من أجل استمرار المفاوضات وأمريكا ترى أن أزمة السد الإثيوبي مهمة ويجب أن يتم حلها.
وأشار إلى أهمية أن يكون هناك توافق حول الإطار الزمني من أجل الوصول لاتفاق بشأن السد وعلى جميع الأطراف عدم اتخاذ إجراءات أحادية الجانب. 
وبعيدًا عن ملف سد النهضة أكد أن الرئيس بايدن أكد ضرورة الانسحاب من أفغانستان بعد تحقيق أمريكا لأهدافها وليس معنى الانسحاب أن تتجاهل أمريكا ما يحدث بأفغانستان.
واختتم بأن أمريكا ضد وجود قوات تركية على الأراضي الليبية وأن الولايات المتحدة تشكر مصر عن دورها الإيجابي في وقف إطلاق النار في غزة.
 

تابع مواقعنا