رئيس التحرير
محمود المملوك

بأسعار تبدأ من 165 ألف جنيه.. "الإسكان" تطرح وحدات مختلفة بالمدن الجديدة والمحافظات

مي عبد الحميد الرئيس
مي عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الاسكان الإجتماعي

أعلنت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، طرح الإسكان وحدات سكنية في مناطق تتنوع بين المدن الجديدة والمحافظات، بأسعار تبدأ من 165 ألف جنيه حتى 310 آلاف جنيه، طبقًا لمبادرة البنك المركزي التي تم إطلاقها اليوم، على أن يتم الإعلان عنها بعد عيد الأضحى مباشرة.

وقالت "عبد الحميد" في مداخلة هاتفية ببرنامج كلمة أخيرة والمذاع على فضائية ON، إن الحد الأقصى لصافي الدخل الشهري لمتوسطي الدخل يبلغ 10 آلاف جنيه في حال كان الشخص أعزب، هذا نسبة للوحدات التي يصل سعرها لـ 1.1 مليون جنيه كحد أقصى.

وعن الوحدات التي يترواح سعرها بين 1.1 مليون جنيه وحتى 1.4 مليون جنيه، قالت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان إنه يجب دفع 20% مقدم حجز لهذه الوحدات كحد أدنى من إجمالي قيمة الوحدة.

وأضافت مي عبد الحميد أن الوحدات الخاصة موجودة فعليًّا في منطقتي مصر وسكن مصر، منوهةً بأن الصندوق سيطرح وحدات لجميع المبادرات بهدف التفعيل الفوري لها.

وكان البنك المركزي، قد أعلن رسميًّا إطلاق مبادرة للتمويل العقاري بتيسيرات تتضمن تخصيص مبلغ 100 مليار جنيه من خلال البنوك أو شركات التمويل العقاري، لتمويل شراء الوحدات السكنية لمحدودي ومتوسطي الدخل بسعر عائد متناقص 3% لمدة تصل إلى 30 عامًا.