الجمعة 17 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اسكتلندا تعلن بدء تخفيف القيود اعتبارًا من الاثنين المقبل مع التزام بارتداء الكمامات

اسكلتندا
صحة وطب
اسكلتندا
الأربعاء 14/يوليو/2021 - 12:28 ص

أعلنت السلطات الاسكتلندية، اليوم الثلاثاء، بدء رفع قيود فيروس كورونا عن البلاد اعتبارًا من الاثنين المقبل، مع الالتزام بارتداء الكمامات.

وقالت السيدة نيكولا ستورجيون، إن الوقت قد حان للحذر المستمر، وأن رفع جميع القيود من شأنه أن يعرض الناس لتهديد أكبر وسيخاطر بفرض الحماية بشكل افتراضي.

وأضافت ستورجون، أنه سيتم تخفيف قيود الإغلاق في اسكتلندا اعتبارًا من يوم الاثنين المقبل، ولكن بشروط معينة.

وأكدت أن ارتداء أقنعة الوجه ستكون إلزامية، على الرغم من تخفيف القيود، بالإضافة إلى أن التباعد الجسدي في المستوى سينخفض ​​إلى متر واحد في جميع الأماكن العامة الداخلية والخارجية.

وفي حديثها خلال اجتماع افتراضي للبرلمان الاسكتلندي، قالت إن رفع بعض التخفيفات من شأنه أن يعرضنا جميعًا لخطر أكبر، حيث يتم تخفيف بعض الإجراءات.

وأوضحت: “يهدف هذا إلى ضمان أن تكون وتيرة تخفيف القيود لدينا معقولة في ضوء التحدي الذي ما زلنا نواجهه من متغير دلتا، كما يمكن أن يجتمع ما يصل إلى 8 أشخاص في الداخل من 4 أسر اعتبارًا من يوم الاثنين، إلى جانب أن يجتمع 10 أشخاص من 4 أسر في مكان عام داخلي”.

واختتمت بأنه ستظل الحانات والمطاعم مفتوحة حتى منتصف الليل، إلغاء موعد حظر التجول في 11 مساءً ويجب أن يستمر العمل من المنزل حيثما أمكن حتى 9 أغسطس المقبل.

تابع مواقعنا