السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

صحة كفر الشيخ: رفع درجة الاستعداد تزامنًا مع عيد الأضحى المبارك

الدكتورة سوسن سلام
محافظات
الدكتورة سوسن سلام وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ
الأربعاء 14/يوليو/2021 - 10:38 ص

قالت الدكتورة سوسن سلام، وكيل وزارة الصحة بمحافظة كفر الشيخ، أنه تم رفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات العامة والمركزية والنوعية طبقًا لآليات رفع درجة الاستعداد المتبعة وذلك بالتزامن مع قرب عيد الأضحى المبارك.

وأضافت وكيل وزارة الصحة بمحافظة كفر الشيخ، أنه تم وقف الإجازات في الفترة من 16 يوليو وحتى 23 يوليو الجاري، كما تم تشكيل غرفة أزمات بالمستشفيات برئاسة مدير المستشفى ومسؤول الأقسام الحرجة ومدير الطوارئ ورئيسات التمريض بالمستشفى ومشرفة الاستقبال بالتوازي مع غرفة الأزمات الرئيسية بديوان عام المديرية وغرفة أزمات الوزارة.

وأكدت سلام، أنه تم تشكيل فريق طوارئ بالمستشفيات جراحة وعظام أساسي واحتياطي وذلك لمواجهة حالات الطوارئ والتعامل معها خلال الفترة المشار إليها سابقًا وتم إخلاء 30% من أسرة المستشفى في تخصص الجراحة العامة والعظام والحالات المستقرة بالأقسام الحرجة لحين الانتهاء من فترة رفع درجة الاستعداد وتم التأكد من توافر أدوية ومستلزمات الطوارئ بكميات كافيه بالأقسام.

كما تم التأكد علي زيادة عدد الأطباء النوبتجين بالأقسام الحرجة خلال الفترة المذكورة، وتم التأكد من توافر كميات كافية من أكياس الدم ومشتقاته من جميع الفصائل وعمل مخزون طوارئ في بنوك الدم.

وأشارت السلام، أنه تم التأكد من جاهزية المولدات الكهربائية للعمل في حالة الطوارئ، وتوافر السولار الخاص بها بكميات مناسبة والتأكد من جودة شبكة الغازات وإصلاح أي أعطال بها وكذلك يتوافر أسطوانات الأكسجين المخصصة لها وتانكات أكسجين مملوءة، وتم تجهيز فريق انتشار سريع لكل مستشفى لخدمة كل مركز ولخدمة المحافظة عند الحاجة والمحافظات المجاورة أيضا.

تابع مواقعنا