الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"لا للإكرامية".. لافتات جديدة بشواطئ الإسكندرية منعًا لاستغلال المواطنين

لافتات بشواطئ الإسكندرية
محافظات
لافتات بشواطئ الإسكندرية
الأربعاء 14/يوليو/2021 - 11:00 ص

أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف في الإسكندرية، برئاسة اللواء جمال رشاد، عن تعليق لافتات بعدد من الشواطئ تحت عنوان “لا للإكرامية”، لمنع استغلال المواطنين، مع العمل على نشر الفكرة في جميع الشواطئ في القريب العاجل.

وتم وضع اللافتات على بوابة شاطئ رأس التين الشرقي وشاطئ الأنفوشي الغربي، والتأكد من كتابة سعر ساعة تأجير البدالات 80 جنيهًا، لعدم المغالاة في الأسعار بشاطئ جزيرة الدهب.

لافتات بشواطئ الإسكندرية

وذكرت السياحة والمصايف، أن نسبة الإشغال في الشواطئ تراوحت بين 25 % إلى 50%، بينما كانت نسبة إشغال شواطئ العجمي العامة 35% والمؤجرة 25%.

وقال رشاد، إن موقع الإدارة المركزية للسياحة والمصايف Www.catr.gov.eg، استقبل 35 حجزًا إلكترونيًا للشواطئ أمس الثلاثاء، بعدد أفراد 195، و30 حجزًا عن اليوم الأربعاء بعدد أفراد 192.

شواطئ الإسكندرية

وأشار إلى أنه في سابقة تحدث لأول مرة، استضاف شاطئ المندرة المجاني 25 طفلًا من "أطفال بلا مأوى"، بالتنسيق مع الفريق المحلي لأطفال وكبار بلا مأوى برئاسة الدكتورة ماجدة جلاله مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية.

ولفت إلى أنه تمت متابعة أعمال إزالة المخلفات ونظافة مياه الشواطئ، واستكمالًا لأعمال صيانة ورفع كفاءة دورات المياه تمت متابعة نظافة دورات المياه بجميع الشواطئ والتأكد من صلاحيتها للاستخدام، ومتابعة أعمال نظافة الرمال ورفع القمامة من جميع الشواطئ، والتأكيد على تطبيق الإجراءات الإحترازية والوقائية والتباعد بين الشماسي والكراسي بجميع الشواطئ.

وكذلك تم التأكد من وجود أبراج المراقبة وعمال الإنقاذ بجميع الشواطئ، وصيانة غرفة الإسعاف بشاطئ جليم العام وشاطئ ادوارد الخراط، وتصميم شبكة بحجم كبير بشاطئ ستانلي لنظافة مياه البحر.

تابع مواقعنا