الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الحقنة الأغلى عالميا.. والد الطفل آسر يكشف كواليس تلقي نجله علاج الضمور العضلي

الطفل آسر
صحة وطب
الطفل آسر
الأربعاء 14/يوليو/2021 - 02:28 م

قال كريم الدين، والد الطفل آسر، الذي تلقى أغلى حقنة عالميا لعلاج الضمور العضلي، إن حالة طفله الصحية مستقرة الآن، كما أنه غادر المستشفى بعد يوم واحد من الحقن.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ "القاهرة 24": "علمتُ بحصول آسر على الحقنة قبل أيام قليلة من الموعد المقرر"، موضحًا: "كنت فقدت الأمل أنا ومامته خلاص، لكن ربنا شاء إنقاذ الطفل".

وأشار إلى أن الحقنة يتم إعطاؤها مرة واحدة في العمر، كما سيتم سيمارس آسر للعلاج الطبيعي والمائي، لتحريك العضلات، إلى جانب تناول الأدوية الخاصة به، مع إجراء فحوصات طبية كل فترة لتقييم وضعه الصحي.

وأكد كريم الدين، أن رحلة البحث عن الحقنة بدأت منذ عام ونصف، بالتحديد منذ أبريل 2020، بعدما قدمت الدكتورة ناجية علي فهمي، أستاذ المخ والأعصاب ومدير وحدة أمراض العضلات والأعصاب بكلية الطب جامعة عين شمس، أوراق آسر في اللوتيرى لشركة نوفارتس العالمية، للحصول على الحقنة.

وعن كواليس الحقن، قال:" الحقن استمر ساعتين تقريبًا، الحقنة سهلة وبسيطة، بس مش زي أي حقنة، لأنهم بيحسبوا وزن الطفل، وبناء عليه بيحددوا الجرعة، وبعدين حقنوه في الوريد، والحقنة بتتركب في جهاز معين عشان ميكنش الحقن بطىء أو سريع مظبوط وبعدين يتم الحقن".

وأوضح كريم الدين، أن نجله لم يتم حقنه بنج قبل الحصول على العلاج، كما أنه لم يشعر بأي آلام، مؤكدًا أن طفله يبلغ من العمر سنة و10 شهور حاليًا.

وواصل:" الدواء عبارة عن فيروس محمل للجين الناقص لدي آسر، ثم يخرج الفيروس تباعًا كل شهر، ولكن بالتزامن مع تناول أدوية معينة، حتى يخرج الفيروس من جسده دون أن يتأثر به سلبًا.

وأختتم كريم الدين قائلًا: ياريت الأطفال والأهالي ميخافوش من الحقنة هي سهلة وبسيطة، وبعدها الطفل هيخف.. لسه في أمل".

تابع مواقعنا