رئيس التحرير
محمود المملوك

جامعة المنيا: الكشف على 400 حالة في قافلة طبية

قافلة طبية حركتها
قافلة طبية حركتها جامعة المنيا

وقّعت قافلة طبية حركتها جامعة المنيا، الكشف الطبي على 404 حالة من أبناء قرية السلام التابعة لمركز بني مزار شمال محافظة المنيا.

وقال الدكتور مصطفى عبد النبي، رئيس جامعة المنيا، في تصريحات له اليوم الأربعاء، إن القافلة ضمت 18 كادرًا طبيًا في 11 تخصصًا من أعضاء هيئة التدريس بكلية الطب البشري، بالإضافة لكوادر كلية الصيدلة، والتمريض، حيث تم خلال القافلة توقيع الكشف الطبي على 404 حالات من أهالي القرية.


وأوضح رئيس الجامعة أن القافلة ضمت تخصصات: الباطنة، والأطفال، والمسالك البولية، والجلدية، والنفسية والعصبية، والنساء والتوليد، والرمد والأنف والأذن، والعظام، وطب الأسنان وتم توزيع الادوية لهم بالمجان، فضلًا عن قيام كلية التمريض بعقد خمس ندوات توعوية عن: النزلات المعوية، والفحص الذاتي لأمراض الثدي، والنظافة الشخصية، والإسعافات الأولية.

وأضاف الدكتور عصام فرحات، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والمشرف على قطاع شئون البيئة، أنه إلى جانب الندوات الطبية، تم خلال القافلة تنظيم ندوة من قبل كلية التربية النوعية، عن: إدارة موارد الأسرة وترشيد الاستهلاك لسيدات وفتيات القرية، لافتًا إلى مشاركة طلاب كلية التربية الرياضية، ومجموعة أصدقاء البيئة من كلية التربية النوعية في أعمال التنظيم بالقافلة.

عاجل