الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"التعليم": إجراءات قانونية حيال "مسئول مكافحة الغش" حال ضبط أي مخالفات

وزارة التربية والتعليم
تقارير وتحقيقات
وزارة التربية والتعليم
الأربعاء 14/يوليو/2021 - 02:31 م

شدد الدكتور رضا حجازي، نائب الوزير لشئون المعلمين نائب رئيس عام الامتحان، على جميع المديريات التعليمية بكافة محافظات الجمهورية أنه في حالة ضبط أي حالات للغش سواء من داخل اللجان، أو غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، يحول الشخص المسؤول عن مكافحة الغش (العصا الإلكترونية) لهذه اللجنة للتحقيق واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حياله.

وحرص حجازي، على متابعة سير الامتحانات في غرفة العمليات المركزية بالوزارة، والتواصل مع مديري المديريات التعليمية؛ للتأكيد على ضرورة تنظيم دخول الطلاب إلى لجان الامتحانات ومنع تجمعات الطلاب، ومنع تكدس أولياء الأمور أمام اللجان.

وأكد حجازي، أن امتحانات الثانوية العامة في يومها الخامس سارت بشكل جيد؛ حيث أطمأنت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات، وأن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة مؤمنة بالكامل بدءًا من طباعة الأسئلة، "البابل شيت"، مرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع ورق الأسئلة ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة.

وأشار إلى أنه تم استبعاد رئيس لجنة بمحافظة البحيرة، نتيجة لعدم الالتزام بتنفيذ التعليمات وسوف يتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية معه.

كما تم استبعاد عدد 2 ملاحظين بإدارة النزهة محافظة القاهرة، نتيجة رصد كاميرات المراقبة لعدم الانضباط والالتزام بالتعليمات داخل اللجنة على أن يتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية معهم. 

امتحانات الثانوية العامة 

هذا وقد  أدى 100 ألف و435 طالبا وطالبة بالشعبة العلمية “رياضيات”، امتحان مادة الرياضيات البحتة (جبر، وهندسة فراغية) من إجمالي 100 ألف و749 طالبا وطالبة، وذلك في اليوم الخامس من امتحانات الثانوية العامة، داخل 2201 لجنة على مستوى الجمهورية.

كما أدى طلبة الثانوية العامة (المكفوفين) امتحان اللغة الأجنبية الأولى (ورقة أولى) بإجمالي 255 طالبا وطالبة.

جدير بالذكر أن غدا الخميس سوف يؤدي طلاب الثانوية العامة (الشعبة الأدبية) امتحان الجغرافيا بإجمالي 255 ألفا و353 طالبا وطالبة، ويؤدى طلاب الثانوية لمدارس (stem) اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (اللغة العربية)، واختبار مقاييس المفاهيم (اللغة العربية)  بإجمالي 1179 طالبا/طالبة.

تابع مواقعنا