الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ أسيوط: تخصيص 300 مليون جنيه لرصف طرق المحافظة

مجلس النواب
سياسة
مجلس النواب
الأربعاء 14/يوليو/2021 - 02:32 م

ناقشت لجنة الإدارة المحلية، بمجلس النواب، طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد حمدي دسوقي، بشأن قيام محافظ أسيوط باستنزاف ميزانية المحافظة في رصف الطريق الدائري التابع للهيئة العامة للطرق والكباري بمبلغ 25 مليون جنيه، مخصصة لرصف الشوارع الداخلية بالمحافظة، وذلك بالرغم من وجود شوارع كثيرة بالمحافظة تحتاج إلى رصف.

من جهته قال محافظ أسيوط، اللواء عصام سعد “اتفق مع النواب في كثير مما قالوا، والمحافظة كلها تحتاج لرصف”، مشيرا إلى أنه عقب توليه منصب المحافظ، عقد اجتماعات ووضع مع المسؤولين التنفيذيين خطة لرصف الشوارع  لتليق بمحافظة أسيوط.

وتابع “خصصنا مبلغا ضخما لرصف المحافظة”، لافتا إلى توزيع كتب دورية على المسئولين في الأحياء والمدن، "لأقول للبهوات في الأجهزة التنفيذية في المحافظة كيف نرصف طريق".

ولفت سعد إلى تشكيل لجنة فنية وعقد عدة جلسات والعمل على توفير الخدمة والجودة، مضيفا "قلنا لا بد أن نعمل أحسن حاجة للجودة، لأننا هنتحاسب حساب عسير، أمام الله وأمام القيادة السياسية التي كلفتنا بهذا التكليف".

وأوضح سعد تلقيه خطابًا من وزارة التنمية المحلية، وهو معمم على كل المحافظات يفيد بتوقيع بروتوكول تعاون بين التنمية المحلية وهيئة الطرق والكباري، لتكون الجهة المسؤولة عن الرصف في المحافظات، مشيرا إلى استعانة الهيئة بشركات تتولى الرصف، و"تم عقد بروتوكول وتخصيص مبلغ للرصف في المحافظة قيمته 300 مليون جنيه".

ولفت إلى نزوله ومتابعته المستمرة لأعمال الرصف، موضحًا ملاحظاته بعدم مطابقة بعض الشوارع للمواصفات وإبلاغ هيئة الطرق والكباري.

تابع مواقعنا