الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تايلاند تعتزم فرض قيود على صادرات لقاح "أسترازينيكا"

لقاح أسترازينيكا
صحة وطب
لقاح أسترازينيكا
الأربعاء 14/يوليو/2021 - 03:48 م

أفادت وكالة الأنباء "رويترز"، اليوم الأربعاء، أن تايلاند تعتزم فرض قيود على صادرات لقاح "أكسفورد/أسترازينيكا"، المضاد لفيروس كورونا المستجد.

وقال مسؤول، إن تايلاند تدرس فرض قيود على صادرات لقاحات  فيروس كورونا المصنعة محليا من شركة "أسترازينيكا" لمكافحة أزمتها الخاصة، في خطوة من المرجح أن تؤثر على دول الجيران وتثير مخاوف بشأن لقاح الحماية.

وقد تؤدي أي محاولة لتنظيم الصادرات إلى إبطاء انتشار اللقاح إلى ماليزيا وفيتنام وإندونيسيا، التي تكافح أيضًا طفرات في الإصابات، وتعطل الإمدادات بسبب قيود التصدير السابقة التي فرضتها الهند.

وقال ناكورن بريمسري، وهو عضو رئيسي في اللجنة الوطنية للقاحات، في مؤتمر صحفي، إن الحكومة وافقت على مبدأ، ولكن في الوقت الحالي لم يتم الإعلان عنه حاليًا.

وأضاف: "سنتحدث مع الشركة المصنعة للقاح حتى يتمكنوا من توصيل اللقاح إلى تايلاند بطريقة مناسبة تتناسب مع حالة تفشي المرض في البلاد."

وتعاني تايلاند من أسوأ انتشار لفيروس كورونا حتى الآن، مع مئات الوفيات في الأسابيع الأخيرة وأكثر من 8000 حالة جديدة تم الإبلاغ عنها في عدة أيام هذا الشهر، ونحو 5% فقط من سكانها البالغ عددهم أكثر من 66 مليونًا تم تطعيمهم.

تابع مواقعنا