رئيس التحرير
محمود المملوك

كلوب يتحدث عن إراحة محمد صلاح وكيف سيتعامل مع اللاعبين

كلوب
كلوب

تحدث يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، حول فترة الإعداد للموسم المقبل وكيف سيكون جدول العمل بها.

وقال كلوب في تصريحات صحفية: "بالطبع سيصيب بعض اللاعبين الملل خلال بقائنا هنا لشهر كامل، نتدرب لمدة خمس أو ستة ساعات يوميًا ولا يشعرون بالملل بل بالتعب، في فترة الظهيرة يخلد اللاعبون للنوم وهذا أمر مفيد".

‏وتابع: "في بعض الأحيان وخلال وقت طويل كهذا بالجولة التحضيرية يشعر اللاعبون بالضجر منا، أنا وطاقمي، لذا نحن بحاجة لشخصيات أخرى بالفريق".

وأضاف: "أخبرت اللاعبين هذا الصباح بعد وجبة الإفطار، جميعكم مسؤولون وليس الكبار وحسب بل الجميع مسؤول عن تحسين المزاج العام".

‏وأكمل: "أخبرت اللاعبين أنه لو كان هنالك أية مشكلة أو شعر أحد ما بالتعب نفسيًا فسنتحدث معه ونعالج الوضع".

‏وتابع: "نحن بوضع خاص للغاية وبسبب أن فيروس كورونا مازال موجودًا فلا يمكن للاعبين الخروج من مكان الإقامة للمدينة للتنزه وغيرها، ليس وضعًا مثالي لكن هذا أفضل ما يمكننا وأنا سعيد حياله".

 

‏وأكد: "انا سعيد جدًا لنكون هنا وحظينا بدعم كبير ونحاول الآن الالتزام بشكل جيد قدر الإمكان ونتدرب ونكون جاهزين بأفضل شكل".

‏واستكمل: "حظي محمد صلاح بإجازة لمدة 7 أسابيع بينما لم يحصل ماني على ذلك لأنه لعب مع السنغال وأعتقد إنه حصل على خمسة أسابيع فقط وحتى ذلك ليس كافيًا".

‏وقال: "سيعود لاعبونا الدوليون من اليورو وكوبا أمريكا بعد ثلاثة أسابيع، اللاعبون الدوليون لن يحصلوا على جولة تحضيرية طويلة لكن لا ننسى أنهم لن يقضوا إجازة طويلة ولا بأس بذلك، نريد منهم الآن الاستمتاع وحاولنا بذل قصارى جهدنا لتقديم الراحة التي يريدونها".

‏وعن الدوليين: "نعم اللاعبون الدوليون بحاجة للراحة لكن عليهم استغلالها جيدًا والعودة مجددًا بقوة لأن الموسم الجديد باتَ قريبًا، الموسم الماضي لم يكن هنالك الكثير من الأشياء الجيدة وقضينا لحظات صعبة جدا جدا لكن مررنا منها بشكل أقوى".

‏وعن أهدافه: "الموسم الرائع أن تحقق فيه النجاحات لكن التعامل مع التحديات التي واجهتنا الموسم الماضي والإنهاء بالمركز الثالث كان عملًا مذهلًا".

‏وأشار: "نتطلع الآن لموسم جديد ونحن أكثر خبرة وهذا ما يجب استخدامه بشكل أفضل، ربما سنقوم بإعارة بعض من اللاعبين الشبان لكن لم نتخذ قرارًا نهائيًا بعد".

ثم أكمل: "بالأيام الأولى من الجولة التحضيرية ليس من المناسب الحديث عن الانتقالات لأن الجميع حريص على الإبهار، بصراحة أفضل كثيرًا رؤية لاعبي يتألقون بالتدريبات ويفاجئونني، لدينا الكثير من الخيارات بالفريق والكثير منهم قادر على الظهور ولفت الأنظار".

وأتم: "أتفهم أن الموسم الماضي لم يكن جيدًا على بعض اللاعبين، لكن هذا لا يعني النهاية بالنسبة لهم، لجميع اللاعبين الآن هناك فرصة لهم للقيام بالخطوة المناسبة بالمسار الصحيح، أترك الباب مفتوحًا لجميع اللاعبين للقتال على فرصة اللعب مع الفريق".

عاجل