رئيس التحرير
محمود المملوك

"كلاب لابرادور" أكثر عرضة للإصابة بالتهاب المفاصل (دراسة)

كلاب
كلاب

توصلت دراسة جديدة، أن كلاب " لابرادور"، الأكثر شيوعًا في بريطانيا، عرضة للإصابة ب،12 مشكلة صحية، بالإضافة إلى التهاب المفاصل.

 

ووفقًا لصحيفة "ديلي ميل " البريطانية، حذرت دراسة جديدة من أن لابرادور ريتريفر،  سلالة الكلاب الأكثر شعبية في المملكة المتحدة، معرضة لخطر كبير يتمثل في تطوير 12 حالة صحية على الأقل.

 

ودرس العلماء في الكلية الملكية البيطرية، البيانات الصحية على لابرادور ريتريفر مقارنة بالعديد من سلالات الكلاب الأخرى، بما في ذلك  كلاب ستافوردشاير بول تيريرز.

 

ووجدوا أن لابرادور ريتريفر، المشهور بحبه للرفقة البشرية، معرض لخطر أكبر يبلغ 12 مشكلة من أصل 35 مقارنة بالسلالات الأخرى.

 

واكتشف الخبراء أن التهاب المفاصل هو الخطر الأكثر أهمية على لابرادور ريتريفر، لكنه مهدد أيضًا بسعال بيت الكلب والتصلب والسمنة والتهاب الأذن.

 

وكان لابرادور ريتريفر أكثر سلالات الكلاب شعبية في المملكة المتحدة لسنوات عديدة، ولكن أظهرت أدلة موثوقة محدودة على صحتهم العامة مقارنة بالكلاب الأخرى.

 

وكانت السلالات الأكثر شيوعًا بين مجموعة غير لابرادور ريتريفرز هي 1304 ستافوردشاير بول تيريرز، و1168 جاك راسل تيريرز، و793 شيه تزوس، إلى جانب 771 كوكر سبانيلز، جنبًا إلى جنب مع 5981 سلالة.

 

وقاموا بتجميع قائمة من 35 اضطرابًا الأكثر شيوعًا عبر مجموعتي الكلاب، بما في ذلك التهاب المفاصل وعدوى الأذن والسمنة.

 

وقالت كاميلا بيجرام، عالمة الأوبئة في RVC ومؤلفة الدراسة، إن لابرادور ريتريفرز هي أكثر سلالات الكلاب شعبية في المملكة المتحدة، وبالتالي يشاهدها الأطباء البيطريون في الممارسة العملية.

 

ونتيجة لذلك، غالبًا ما يُنظر إلى الاضطرابات على أنها أكثر شيوعًا في لابرادور ريتريفر أكثر من سلالات الكلاب الأخرى، في حين أن هذا قد يكون في الواقع بسبب شعبيتها النسبية.

 

 وأضافت: "قمنا بمقارنة المخاطر في لابرادور ريتريفرز بالمخاطر في جميع الكلاب الأخرى لمجموعة من الاضطرابات الشائعة، لتحديد الاضطرابات التي يكونون مهيئين لها أو محميين بشكل موثوق.

وأظهرت النتائج أن لابرادور لديها مخاطر أعلى بنسبة 12 من 35 %، وخطر أقل 20% من الاضطرابات مقارنة بالسلالات الأخرى.

 

عاجل