الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"محلية النواب" تبحث مع محافظ أسيوط إقامة كوبري أعلى مزلقان سكة حديد

مجلس النواب - أرشيفية
سياسة
مجلس النواب - أرشيفية
الأربعاء 14/يوليو/2021 - 05:27 م

ناقشت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم الأربعاء، طلب إحاطة مقدم من النائب الحسيني عيسى جلال، بشأن إقامة كوبرى علوى يمر أعلى مزلقان السكة الحديد بمركز صدفا بمحافظة أسيوط، فضلا عن ضرورة الاهتمام بالطرق الداخلية بالمركز، ومدى تأثير ذلك على سير حياة المواطنين.

وطالب النائب الحسيني عيسي جلال، بجدول زمني للانتهاء من إقامة الكوبري لتخفيف المعاناة عن المواطنين، كما طالب بسرعة الانتهاء من محطة الصرف الصحي في الغنايم.

وأكد اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، تضامنه مع النائب في طلب الإحاطة خلال مشاركته مناقشة اللجنة، متابعًا: "أي طلب موجود في الإدارة المحلية أنا جاهز وموجود، ومحطة الغنايم للمعالجة والصرف الصحي اشتغلت بعد جهد غير عادي وذلك بعد تدخل رئيس الوزراء"، وعقب النائب: "المحطة اشتغلت ولكن مفيش محطة معالجة".

وبخصوص الكوبري، قال محافظ أسيوط: "متضامن مع الطلب، ولو قدرنا نوفر التمويل المالي سيتم تنفيذه، حيث توجد مشقة بالفعل في عبور الطريق، وكذلك هناك اهتمام بمشروعات الكباري في أسيوط كلها، وكوبري منقباد يكلف المحافظة 400 مليون جنيه، والانتهاء منه قريبا".

 وتحدث محافظ أسيوط عن المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتطوير الريف المصري، مؤكدا أنها ستغير وجه الحياة في القري من حيث الخدمات والمشروعات التنموية وظروف المعيشة.

وأشار محافظ أسيوط، إلى أن تكلفة مشروعات المياه ومحطات المعالجة  في مبادرة حياة كريمة بأسيوط تبلغ 4 مليار جنيه، حيث سيتم إضافة 147 ألف متر.

تابع مواقعنا