رئيس التحرير
محمود المملوك

"الأرصاد" تحذر المواطنين خلال عيد الأضحى: ابتعدوا عن الشمس وتجنبوا قيادة السيارة صباحًا

درجات الحرارة
درجات الحرارة

كشف الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس خلال فترة عيد الأضحى المبارك المقبل، قائلًا: "هيكون فيه ارتفاع بسيط في درجات الحرارة أيام الجمعة والسبت والأحد".

وأكد شاهين، خلال مداخلة هاتفية ما الإعلامية "قصواء الخلالي" ببرنامج "ساعة وساعة مع قصواء الخلالي" على إذاعة "نغم اف ام"، أن درجة الحرارة ستعود كما كانت من 35 إلى 37 مع ارتفاع نسب الرطوبة.

وأكمل مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه يجب على المواطنين تجنب الوجود في الأماكن المغلقة بسبب درجات الحرارة، وكذلك الابتعاد عن أماكن الازدحام الشديد.

وأردف مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه يجب أيضا الابتعاد عن التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة وخاصة في الفترة ما بين الظهيرة إلى العصر، ويجب استخدام الشمسية في حالة الوجود أمام الشواطئ.

وأشار مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه يجب على المواطنين أيضا الابتعاد عن أماكن الشبورة والتي ستكون خفيفة في الصباح وتختلف من محافظة إلى أخري من بعد الفجر وحتي الساعة السادسة صباحًا، ويجب تنجب قيادة السيارة في هذا التوقيت.

"ساعة وساعة" برنامج "توك شو" إذاعي شامل ومتنوع لمدة يومين أسبوعيًا، على مدار ساعتين من الرابعة إلى السادسة مساء، يومي الاثنين والأربعاء من كل أسبوع، يناقش ويطرح ببساطة ودون تعقيد أهم القضايا المختلفة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والرياضية والفنية والأدبية وغيرها من اهتمامات خلال الأسبوع.