الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الكنيسة تعلق على فيديو ضرب أم لأبنائها: جريمة في حق الكرامة الإنسانية

العنف على الأطفال-أرشيفية
تقارير وتحقيقات
العنف على الأطفال-أرشيفية
الأربعاء 14/يوليو/2021 - 06:03 م

علق المتحدث الرسمي للكنيسة القبطية الأرثوذوكسية القس موسي إبراهيم، على فيديو الأم التي انتزعت ملابس أطفالها واستخدمت معهم الضرب المبرح، وهو الفيديو الذي ظل متداولا على مدار الساعات الماضية بموقعي التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتر".

وقال إبراهيم في تصريحات خاصة لـ "القاهرة 24" أي شكل من اشكال اعتداء الأم والأب علي أولادهم يعتبر جريمة في حق كرامتهم الإنسانية"، وتحدث عن آيات وأسفار الكتاب المقدس التي توصي بعدم العنف مع الأطفال، حيث قال في هذا الصدد: "رسائل بولس الرسول حافلة بالتوجيهات الخاصة لمعاملة الأطفال".

وأضاف المتحدث الرسمي قائلا: "ممارسة الضرب والعنف مع الأطفال يشوه نفسيتهم ويضعف قدراتهم ويضيع طاقتهم، وهو أمر مرفوض ولا مبرر له".

وأوضح قائلا: "مسألة ضرب الأطفال والعنف الممارس معهم في الأساس خلفية ثقافية، أيضًا وليست دينية فقط، فيوجد في بعض ثقافات المجتمعات تعتبر الضرب جزءا من التربية وله فوائد، ولكن مع تطور العلم ونمو مدركات الإنسان أصبح في إجماع على أضرار الضرب وبدأت ثقافة الشعوب ترفض فكرة القمع والاعتداء الجسدي والاعتداء على كرامة الإنسان. 

كان المجلس القومي للأمومة والطفولة علق على لسان الدكتور صبري عثمان، مدير خط نجدة الطفل بالمجلس القومي للطفولة والأمومة، في وقت سابق، بأن المجلس يبحث صحة الفيديو المتداول بشأن تعذيب أم لبناتها دون ملابس، لإرسال الفيديو للأب.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ "القاهرة 24"، أن المجلس يتحرك فورًا حال تعرض أي طفل للخطر، ويبحث الآن الفيديو والجريمة التي يشكلها، موضحًا أنه على ضوء ذلك سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة وإبلاغ النيابة العامة.

 

تابع مواقعنا