السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عاملون بـ "بتروجاس": الشركة خالفت قرار الحكومة وخصمت بدلات وحوافز

الهيئة العامة للبترول
اقتصاد
الهيئة العامة للبترول
الأربعاء 14/يوليو/2021 - 06:11 م

فوجئ العاملون بشركة الغازات البترولية (بتروجاس) بخصم إدارة الشركة مستحقاتهم المالية وبدلات وحوافز بسبب إجازات فترة كورونا، بالرغم من أنه قرار مجلس الوزراء ويأتي ضمن الإجراءات الاحترازية للحفاظ على الصحة العامة وصالح العمل. 
وقال العاملون بالشركة لموقع “القاهرة 24”، إن الشركة تعمدت وقف الترقيات وبدلات الوجبات وبدل المخاطر وخصت بالقرار الحاصلين على الإجازات الاستثنائية بالرغم من أن قرار مجلس الوزراء نص على ألا  تؤثر الإجازات الاستثنائية في المرتبات والحوافز والبدلات ذات الطبيعة الخاصة، وكذا الترقيات الخاصة بالعاملين.
أضاف العاملون أن الشركة أجبرتهم على النزول للعمل وأصبحت المكاتب تتكدس بالموظفين مع عدم اتباع أي من الإجراءات الاحترازية بالإضافة إلى عدم  توافر أدوات التعقيم والنظافة.    
 

وكان مجلس الوزراء قد قرر، مارس الماضي، تقليل العمالة بالوزارات والمصالح الحكومية وذلك لتقليل خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وحتى الآن يسري القرار على جميع المصالح الحكومية والوزارات دون تعديل، ونص القرار على الاستمرار في منح الإجازات الاستثنائية، وعلى أن يشمل الأمراض المزمنة (أمراض القلب – الأورام – حساسية الصدر – الجهاز التنفسي – الكلى – أمراض المناعة والدم ) والأمراض غير المزمنة للمدة التي يصدر بشأنها توصية، وتتم المراجعة كل أسبوعين.
كما نص القرار على منح العاملة التي ترعى طفلًا أو أكثر وعمره يقل عن 12 سنة ميلادية وكذا ذوي الاحتياجات الخاصة والحوامل؛ إجازة استثنائية بأجر كامل، لحين صدور تعليمات أخرى، مع التأكيد على تشغيلهن من المنزل والاضطلاع بالأعمال المطلوبة، وألا تزيد قوة العمل بالمراكز الرئيسية على 50% مبدئية مع الاستمرار في العمل من المنازل والقيام بالأعمال المطلوبة.

تابع مواقعنا