الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تصدير 4 آلاف طن ملح إلى لبنان عبر ميناء العريش

موانئ بورسعيد
محافظات
موانئ بورسعيد
الأربعاء 14/يوليو/2021 - 06:22 م

 أعلنت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، في بيان صادر اليوم الأربعاء، عن استمرار عمليات تصدير الملح إلى الأسواق الخارجية، عبر ميناء العريش البحري، حيث تم استقبال السفينة TALI القادمة من ميناء دمياط والتي ترفع لبنان ويبلغ طولها 85 متر والغاطس 6.5 متر؛ وذلك لشحن 4 آلاف طن ملح إلى لبنان. 

وذكر بيان الهيئة، أنه بوصول هذه السفينة فأنها تعتبر الثامنة عشر من نوعها لتصدير الملح إلى السوق الخارجية، ليصبح إجمالي ما تم تصديره من الملح عبر ميناء العريش إلى 75 ألف طن، وبذلك تعتبر لبنان المستورد الأول للملح عبر ميناء العريش بعدد 10 سفن بإجمالي حمولات 34 ألف طن. 

كما استقبل ميناء غرب بورسعيد السفينة GUDENA، التي ترفع علم بنما ويبلغ طولها 96 متر والغاطس 5.3 متر، وذلك لشحن 3900 طن صودا ك أو ية من الميناء.

 وذكر البيان، أن مواني بورسعيد سجلت دخول وخروج 25 سفينة، حيث شهد ميناء شرق بورسعيد دخول 3 سفن حاويات وخروج 4 سفن، ومتواجد على الأرصفة 4 سفن، ومن المنتظر دخول 6 سفن.

وسجل ميناء غرب بورسعيد، دخول سفينة حاويات وخروج سفينة، ومتواجد على الأرصفة سفينة ومن المنتظر دخول سفينة.

 كما سجل الميناء دخول سفينة بضائع عامة ومتواجد على الأرصفة سفينتين، ومن المنتظر دخول سفينة، وفي هذا الصدد يجري التنسيق الدائم بين الجهات المعنية بالموانئ، لتسهيل كافة الإجراءات الخاصة بدخول وخروج السفن من وإلى الموانئ، وعمليات الشحن على الأرصفة.

موانئ بورسعيد
موانئ بورسعيد
موانئ بورسعيد
موانئ بورسعيد
موانئ بورسعيد
تابع مواقعنا